المجلس الحكومي يصادق على مشروع يروم تطوير الصناعة السينمائية بالمغرب

تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع قانون رقم 18.23 يتعلق بالصناعة السينمائية وبإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة، قدمه محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا المشروع يأتي لمسايرة التقدم الذي يعرفه القطاع السينمائي على مختلف المستويات، ولاسيما على المستوى التكنولوجي في مجال الصناعة السينمائية.

كما يأتي – يضيف المصدر ذاته – لتمكين المركز السينمائي المغربي من مواكبة هذه التطورات، وتعزيز دوره في تطوير الصناعة السينمائية، وذلك لتحقيق الانتقال الرامي إلى النهوض بالسينما المغربية في أبعادها الاقتصادية والاستثمارية.

ويهدف هذا المشروع إلى خلق صناعة سينمائية متطورة ترقى إلى مستوى تطلعات بلادنا، تقوم على مبادئ الحكامة والتنافسية وتكافؤ الفرص، وإلى ترسيخ مبادئ وقواعد الشفافية في المعاملات المتعلقة بها، فضلا عن تأهيل القطاع السينمائي ليكون رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة وسط استمرار الحصار على شمال القطاع

في اليوم الـ384 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلن الدفاع المدني في القطاع عن سقوط …

1638253

المغرب يشارك في سباق السيارات الرياضية للاتحاد الدولي للسيارات بفالنسيا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، يوم أمس الخميس، أن المغرب يشارك في سباق السيارات …

الأميرة للا حسناء

الأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني تترأسان بمراكش حفل العشاء لتظاهرة “فاشن تراست أرابيا”

ترأست الأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، مساء أمس الخميس بقصر البديع بمراكش، حفل العشاء لتظاهرة “فاشن تراست أرابيا”، المنظمة في إطار السنة الثقافية قطر-المغرب 2024.