المجلس الحكومي يصادق على مشروع يروم تطوير الصناعة السينمائية بالمغرب

تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع قانون رقم 18.23 يتعلق بالصناعة السينمائية وبإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة، قدمه محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا المشروع يأتي لمسايرة التقدم الذي يعرفه القطاع السينمائي على مختلف المستويات، ولاسيما على المستوى التكنولوجي في مجال الصناعة السينمائية.

كما يأتي – يضيف المصدر ذاته – لتمكين المركز السينمائي المغربي من مواكبة هذه التطورات، وتعزيز دوره في تطوير الصناعة السينمائية، وذلك لتحقيق الانتقال الرامي إلى النهوض بالسينما المغربية في أبعادها الاقتصادية والاستثمارية.

ويهدف هذا المشروع إلى خلق صناعة سينمائية متطورة ترقى إلى مستوى تطلعات بلادنا، تقوم على مبادئ الحكامة والتنافسية وتكافؤ الفرص، وإلى ترسيخ مبادئ وقواعد الشفافية في المعاملات المتعلقة بها، فضلا عن تأهيل القطاع السينمائي ليكون رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اقرأ أيضا

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.

فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة “سبيس إكس” في الفضاء

خاض رائدا فضاء من كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس أول تجربة سير في الفضاء عبر …

-2030

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتيها الإسبانية والبرتغالية

جرى، مساء الأربعاء، التوقيع على بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والجمعية الإسبانية للصحافة …