THE LOCAL SESSIONS

طنجة تحتضن الدورة الأولى من مهرجان الربيع

تحتضن مدينة طنجة، يومي 24 و25 ماي الحالي، الدورة الأولى من مهرجان الربيع، والذي تنظمه “The Local Sessions”، بالشراكة مع المركز الأمريكي للغات بطنجة والمركز المغربي لحقوق المؤلف.

ويجمع هذا المهرجان فنانين من جميع أنحاء المغرب، لتسليط الضوء على هوياتهم المتعددة وتعبيراتهم الفنية، نذكر من بينهم “ليلى”، و”عبير العابد”، و”سارة واسناعيل”، و”سعد تيولي”، وتاسوتان إيمال”، “مصباحي وصحبو”، و”رقيتك”، وغيرهم.

ويشكل المهرجان فرصة للاستمتاع بأكثر من مجرد حفلات موسيقية، وكذا مناسبة للتجول في أجواء نابضة بالحياة في السوق الفني المحلي.

وسيعرف المهرجان نقاشات تحفيزية على الموائد المستديرة التي ستقام في نفس التاريخ في متحف المفوضية الأمريكية في طنجة.

ومن خلال الاحتفال بالفن والموسيقى والتراث الثقافي المحلي، يُمَوِّض The Local Sessions المنطقة كوجهة ثقافية لا بد من زيارتها، حيث يقدم تجربة غامرة وجذابة للمشاركين.

وجدير بالذكر، يطمح المهرجان إلى خلق فرص اقتصادية وسياحية من خلال تحفيز الإقبال على المنطقة وإبراز معالمها الثقافية.

اقرأ أيضا

TANGER-

موعد الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن موعد تنظيم الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة. وحسب ذات …

انفجار

انفجار قنينة غاز يودي بحياة سيدتين بطنجة

أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة بأن سيدتين لقيتا مصرعهما، مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير بمنزل كائن بـ “حومة الحداد” بمنطقة بني مكادة بطنجة. وأوضحت السلطات المحلية أن الانفجار أسفر عن اندلاع حريق

الذكاء الإصطناعي

في ماي القادم.. انعقاد المؤتمر العلمي الدولي للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي بطنجة

تحتضن مدينة طنجة، في ماي القادم، المؤتمر العلمي الدولي للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي. وأوضح بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي أن مدينة طنجة ستعرف تنظيم المؤتمر الدولي الثاني عشر للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي والبيانات الذكي