عرض “قفطان 2024” بمراكش يبرز غنى وأصالة تراث مغربي متفرد

أقيمت مساء أمس السبت بمراكش، تظاهرة “قفطان 2024” في نسختها الرابعة والعشرين، وذلك بمشاركة مصممين ومبدعين، الى جانب شخصيات وازنة من عالم الثقافة والفنون والأعمال.

وشكل هذا الحدث المنظم من قبل مجلة “نساء المغرب”، والمقام ضمن فعاليات أسبوع القفطان، تحت شعار “المغرب أرض القفطان”، مناسبة للاحتفاء بتراث مغربي متفرد وإبراز هذا الزي التقليدي الأصيل الذي يعكس الموروث والغنى الثقافي والخبرة والمهارة المغربية المتوارثة عبر الأجيال.

وتميز حفل عرض القفطان 2024 الذي يعتبر أبرز أحداث “أسبوع القفطان”، بتقديم الإبداعات المبتكرة لـ16 مصمما مغربيا، لتبصم هذه الدورة، على عودة قوية لفعاليات “القفطان” التي أطلقتها المجلة سنة 1996، كأول حدث مغربي يضع الاحتفال بالقفطان على أجندات الموضة المحلية والدولية، بعد توقفها بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وتشمل أنشطة الدورة الـ24 لهذه التظاهرة، المتواصلة إلى غاية 12 ماي الجاري، إلى جانب المعرض الخاص بالقفطان، معرضا للمهن التقليدية ذات الصلة بالقفطان، إلى جانب ماستر كلاس لفائدة طلبة معاهد الأزياء والتصاميم.

اقرأ أيضا

BenChilwell-1

مراكش تجذب نجم تشيلسي لقضاء عطلته الصيفية رفقة عائلته

اختار بن تشيلويل، نجم المنتخب الإنجليزي وفريق تشيلسي، مدينة مراكش المغربية، من أجل قضاء عطلته …

Gims

مراكش تجذب “ميتر غيمس” للاستثمار

قرر النجم العالمي "غيمس" الاستثمار في مدينة مراكش، لينضم بذلك إلى مجموعة من مشاهير العالم الذين انجذبوا بسحر وجمالية  المدينة الحمراء.

أخنوش بجيتكس إفريقيا: استراتيجية المغرب الرقمي 2030 ترى النور خلال أسابيع

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، أن استراتيجية "المغرب الرقمي 2030" ستخرج إلى حيز الوجود في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة تضع التحول الرقمي على رأس أولوياتها.