عرض “قفطان 2024” بمراكش يبرز غنى وأصالة تراث مغربي متفرد

أقيمت مساء أمس السبت بمراكش، تظاهرة “قفطان 2024” في نسختها الرابعة والعشرين، وذلك بمشاركة مصممين ومبدعين، الى جانب شخصيات وازنة من عالم الثقافة والفنون والأعمال.

وشكل هذا الحدث المنظم من قبل مجلة “نساء المغرب”، والمقام ضمن فعاليات أسبوع القفطان، تحت شعار “المغرب أرض القفطان”، مناسبة للاحتفاء بتراث مغربي متفرد وإبراز هذا الزي التقليدي الأصيل الذي يعكس الموروث والغنى الثقافي والخبرة والمهارة المغربية المتوارثة عبر الأجيال.

وتميز حفل عرض القفطان 2024 الذي يعتبر أبرز أحداث “أسبوع القفطان”، بتقديم الإبداعات المبتكرة لـ16 مصمما مغربيا، لتبصم هذه الدورة، على عودة قوية لفعاليات “القفطان” التي أطلقتها المجلة سنة 1996، كأول حدث مغربي يضع الاحتفال بالقفطان على أجندات الموضة المحلية والدولية، بعد توقفها بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وتشمل أنشطة الدورة الـ24 لهذه التظاهرة، المتواصلة إلى غاية 12 ماي الجاري، إلى جانب المعرض الخاص بالقفطان، معرضا للمهن التقليدية ذات الصلة بالقفطان، إلى جانب ماستر كلاس لفائدة طلبة معاهد الأزياء والتصاميم.

اقرأ أيضا

مراكش

مراكش تحتضن المهرجان العالمي للشعر

تحتضن مدينة مراكش، أيام 26 و27 و28 أبريل الجاري، المهرجان العالمي للشعر، تحت شعار “مراكش …

جائزة الحسن الثاني للتنس

مراكش تحتضن النسخة 38 من جائزة الحسن الثاني للتنس

تحتضن مدينة مراكش، انطلاقا من يوم غد الأحد 31 مارس وإلى غاية 7 أبريل المقبل، …

انطلاق ملتقى الفنان احتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

شكلت تيمة "متعة العين والشذى"، محور ملتقى الفنان الذي انطلقت فعالياته مساء أمش السبت بقصر الباهية بالمدينة الحمراء، بحفل فني ذي طابع روحاني، وذلك في إطار الاحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.