بعد الكشف عنه بجهازمبتكر، علماء الجيش المصري يعالجون السيدا وفيروس سي

هيثم شلبي
فن وثقافة
هيثم شلبي22 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بعد الكشف عنه بجهازمبتكر، علماء الجيش المصري يعالجون السيدا وفيروس سي
6e4a2dcf02a1ca77fb3773e2f6b638d0 - مشاهد 24

نجح رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللمصرية في اختراع جهاز ضوئي فريد من نوعه في صيغتين أطلق على الأول اسم “سي فاست”، والثاني “آي فاست” حيث يختص الأول بعلاج مرضى فايروس سي، والثاني مرضى فيروس الإيدز (السيدا)، في إطار منظومة علاج لقضاء على الفيروسات “كومبليت كيور” وهو ما يعد ثورة علمية للقضاء على هذه الفيروسات.
وكان رجال القوات المسلحة المصرية حققوا طفرة علمية باختراع أجهزة للكشف عن المصابين بفيروس سي والايدز بدون الحاجة الى أخذ عينة من دم المريض والحصول على نتائج فورية وبأقل تكلفة، وقد سجلت براءات الاختراع لها باسم رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعد تصريح وزارة الصحة والسكان.
وباستخدام النظرية ذاتها تم ابتكار جهاز للكشف عن انفلونزا الخنازير وأثبت نجاحه في مستشفى حميات القوات المسلحة وبنسب تجاوزت ٩٠ في المائة، وينتظر ان يتم تجربة نفس اسلوب العلاج على المرضى المصابين بانفلونزا الخنازير للحصول على نفس النتائج التي حققت علاج مرضى الايدز وفيروس سي.
ومن المخطط البدء في استقبال المرضى بعد استكمال مطالب العلاج بالسوق المحلية والخارجية، بعد تحقيق القوات المسلحة المصرية هذا الانجاز الطبي غير المسبوق بما يسهم في تخفيف الام المصريين وعلاج العديد من الامراض المستعصية. وتتميز هذه المنظومة لعلاج هذه الفيروسات عما سواها انها ليس لها اضرار جانبية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق