بنات الحديد

أمين الناجي يشيد بأداء فاطمة الزهراء بناصر في “بنات الحديد”

أشاد الممثل المغربي أمين الناجي، في أحد منشوراته على منصة تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، بأداء زميلته الممثلة فاطمة الزهراء بناصر في مسلسل “بنات الحديد”، الذي يبث على شاشة القناة الثانية.

وشارك أمين الناجي، مع متابعيه عبر ذات المنصة، صورة جمعته بفاطمة الزهراء بناصر، أرفقها بتدوينة مطولة واصفا إياه بـ”بنت الحديد”.

وكتب الناجي: “لقيمة الحقيقية ديال الممثل اللي واقف قدامك ودرجة تحكمو فالجسد ديالو بكل ادواتو الطبيعية، أي اللي خالقة معاه بحال الصوت والتنفس والعينين وتقاسيم الوجه وباقي العضلات وزيد وزيد.. أو الأدوات المكتسبة من خلال التكوين فمجال التمثيل بحال الالقاء والتنفس والتعبير بالجسد وحتى هنا زيد و زيد.. بلا منهضر على الاحاسيس وتراكمات الحياة الاجتماعية والنفسية، ومدى قدرة الممثل فاستغلالها فادوارو.. حويجات كثيرة كنعرفوها احنا الممثلين واللي كتميز بيننا وبين اُجراء التمثيل..”.

وأضاف: “هاد القيمة السالفة الذكر ميمكنش تعرفها الا موقفش قدامك الممثل او الممثلة على خشبة المسرح باعتباره مختبر (Laboratoire) ديال البحت فالشخصيات وتركيبها من خلال التشريح والبحث في الذات..”.
وتابع ذات المتحدث قائلا: “مند أول وقوف لفاطمة الزهراء بناصر معانا على خشبة المسرح عام 2007 يعني هادي 17 عام من خلال مسرحية جمرة للأستاذ بوسرحان الزيتوني وبجانب ممثلين ديال بصح بحال كمال كاضمي وحبيب البلغيتي و طنور الله يرحمو.. من داك النهار عرفت باللي فاطمة الزهراء من طينة الممثلات الفنانات حيث جمعت بين الغناء (وصوتها من بين الأصوات النسائية القليلة اللي كطربني شخصيا) وبين موهبة التشخيص، إضافة إلى طيبة القلب والاحساس المرهف والشعور بالآخر وميزة الاصغاء اللي مفروض تتوفر فالممثل واللي للأسف منعدمة عند شي وحدين..”.

وواصل أمين الناجي في تدوينته قائلا: “بغيت غير نكول باللي فاطمة الزهراء وحدة من الفنانات القلال اللي كان ليا الشرف نتقاسم معهم الفضاء فالمسرح والكادر ديال الكاميرا مند سنة 1998 (نهار بديت نمثل).. شكرا فاطمة على السخاء وقت التمثيل وانسانيتك قبل وبعد ذلك.. فعلا أنت بنت لحديد وديال بصح”.

ويشار إلى أن مسلسل “بنات الحديد” يعرض، يوميا، على القناة الثانية، ويشارك فيه، إلى جانب كل من فاطمة الزهراء بناصر وأمين الناجي، كل من سلوى زرهان وابتسام العروسي، وعادل أبا تراب، وابتسام العروسي، وعبد الإله عاجل، وجميلة الهوني وغيرهم.

ويذكر أن مسلسل “بنات الحديد” هو من سيناريو فاتن اليوسفي وإخراج علاء أكعبون في تعامل جديد يجمعهما مع بعض، عقب نجاح مسلسل “المكتوب”.

اقرأ أيضا

أمين الناجي

“راسي مرفوع”.. أمين الناجي يقتحم عالم الإخراج بسبب “الرجاء”

اختار الفنان المغربي أمين الناجي، أن يقتحم عالم الإخراج من خلال فيلم روائي طويل يحمل كعنوان "راسي مرفوع".

أمين الناجي

انتقادات لاذعة تطال أمين الناجي بسبب تصريحاته في مهرجان مراكش

خلق الممثل المغربي أمين الناجي جدلا عارما عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تصريحات أدلى …

فاطمة الزهراء بناصر

فاطمة الزهراء بناصر تلعب دور البطولة في “بنت الحديد”

تطل الممثلة المغربية فاطمة الزهاء بناصر، خلال شهر رمضان القادم، على جمهورها المغربي من خلال …