فن العيطة

الدار البيضاء تحتضن النسخة الـ17 من مهرجان “أصالة فن العيطة”

تحتضن مدينة الدار البيضاء، يوم السبت 24 فبراير الجاري، النسخة الـ17 من فعاليات مهرجان “أصالة فن العيطة”، تحت شعار “فن العيطة تراث الأجداد”.

وسيقام هذا المهرجان بقاعة مسرح المركب الثقافي المتواجد بشارع عبد الله الصنهاجي.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الفنية الثقافية بمبادرة من جمعية بوشعيب زليكة الثقافية لأصالة فن العيطة، وبدعم وشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والتواصل (قطاع الثقافة).

وقالت نعيمة زليكة، رئيس الجمعية المنظمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المهرجان السنوي يتوخى الحفاظ على هذا التراث الثقافي الغني والمتوارث من جيل لآخر.

وعن الغاية من وراء تنظيم هذا المهرجان، أفادت نعيمة بأنها تتمثل في استحضار أهدافه ومراميه المرسومة خلال ينابيعه الأولى، حيث ساهم هذا الفن الشعبي المتجذر في إذكاء روح الوطنية من خلال تحفيز المقاومين المغاربة على الدفاع عن حوزة وطنهم أثناء فترة الاستعمار.

وأكدت ذات المتحدثة أن هذا اللون الإبداعي أضحى اليوم فنا قائما بذاته في ظل التنوع الثقافي والفني الذي تزخر به المملكة، إذ يحظى بشعبية كبرى ذاع صيتها إلى ما وراء الحدود سواء لدى المغاربة المقيمين بالخارج أو حتى لدى الأجانب.

وجدير بالذكر، سيشمل برنامج هذه الدورة عرض مجموعة من اللوحات الفنية المختارة من فن القصائد الشعبية، في انتظار تعزيزها مستقبلا بسلسلة من الندوات على غرار الدورات السابقة.

اقرأ أيضا

87954

ميريام فارس تمتع جمهور البيضاء في حفل ختام الدورة الأولى من “ألف”

اعتلت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، في الساعات الأخيرة من أمس الجمعة، خشبة مهرجان “ألف” لتضيء …

88561821

بالبيضاء.. حاتم عمور يختتم مهرجان “ألف” بحفل استثنائي وتفاعل جماهيري قوي

اختتم الفنان المغربي حاتم عمور، مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “ألف” للموسيقى …

saif nabel

لأول مرة في المغرب.. سيف نبيل يشعل حماس الدار البيضاء بأولى ليالي مهرجان “ألف”

أحيى الفنان العراقي سيف نبيل، مساء أمس الخميس، بفضاء أنفا بارك، حفلا فنيا ضمن الدورة …