مهرجان السينما والهجرة

تحت شعار “السينما والإعلام”.. وجدة تحتضن الدورة 11 من مهرجان السينما والهجرة

تحتضن مدينة وجدة، خلال الفترة الممتدة ما بين 29 نونبر الجاري و2 دجنبر المقبل، فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، المنظمة من قبل جمعية التضامن للتنمية والهجرة عن تنظيم، تحت شعار: “السينما والإعلام”.

وتنظم هذه الدورة بشراكة مع ولاية جهة الشرق، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة الشرق، والمركز السينمائي المغربي، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، وجامعة محمد الأول بوجدة.

ويرأس لجنة تحكيم هذه الدورة المخرج المغربي محمد فكران، وإلى جانبه كل من المخرج والمنتج هشام حيدرو، والممثل هشام إشيكر من بلجيكا، والمخرج محمود الجمني من تونس، والإعلامية ماغي ديبستر من فرنسا، والمخرج توماس غراند من السينغال، وهشام كزوط من المغرب.

وستعرف هذه الدورة تكريم كل من المخرج المغربي المقيم بسويسرا هشام عين الحياة، والممثل المغربي ربيع القاطي، والممثل المغربي محمد حميمصة.

ويشار إلى أن فقرات المهرجان تضم ندوات فكرية و”ماستر كلاس” حول الفن السابع، وورشات تكوينية لفائدة الطلبة والشباب.

اقرأ أيضا

مواطن تركي تم إيقافه في وجدة كان يخطط لتمويل ” داعش”

اتضح أن أحد التركيين الذين تم إيقافهما في وجدة، رفقة شريكهما المغربي، أنه كام بصدد التخطيط لتمويل أنشطة " داعش" من خلال اختلاس وقرصنة المكالمات الهاتفية لإحدى الشركات الوطنية للاتصالات.

أكادير تحتفي بمهرجان السينما والهجرة

انطلقت مساء أمس الثلاثاء بقاعة سينما “ريالطو” بأكادير، فعاليات الدورة 12 من مهرجان “السينما والهجرة”، الذي تنظمه جمعية المبادرة الثقافية إلى غاية 14 نونبر الجاري، بحضور ثلة من الممثلين والمخرجين المغاربة والأجانب، يمثلون أبرز الوجوه الفنية.

القضاء يأمر بحل المجلس الجماعي لعاصمة المغرب الشرقي

كشف مصدر قضائي أن المحكمة الإدارية في وجدة امرت بحل المجلس الجماعي لعاصمة المغرب الشرقي، عقب الطعن الذي كان قد تقدم به الاستقلالي عمر حجيرة بشأن مخالفة انتخاب المجلس للقانون.