‪بعد زلزال الحوز.. مآثر مراكش تستقبل 6 آلاف زائر في يومين

جرى يوم أمس الأحد بشكل رسمي افتتاح المآثر التاريخية بمدينة مراكش أمام السياح المغاربة والأجانب، والتي تضررت بفعل زلزال الحوز.

وأفادت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بأن الأمر يتعلق بقصري الباهية والبديع وقبور السعديين، التي أصبح بإمكان السياح المغاربة والأجانب زيارتها بشكل عادي، مشيرة إلى أن هذه المعالم استقبلت منذ يوم أمس الأحد وإلى غاية مساء اليوم الإثنين حوالي 6000 زائر من المغاربة والأجانب.

وأضاف المصدر ذاته أن محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، قام بزيارة إلى كل من قصر الباهية وقصر البديع، وقبور السعديين، حيث وقف على إجراءات إعادة افتتاح هذه المباني والمآثر التاريخية أمام الزوار.

ووفق المصدر ذاته، عملت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، على وضع برنامج استعجالي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بغرض إعادة ترميم مآثر تضررت بفعل الزلزال المؤلم الشهر الماضي، إذ اشتغلت مصالحها بشكل مستمر لضمان افتتاح هذه المعالم السياحية، لاسيما أن المدينة الحمراء تحتضن فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …