‪بعد زلزال الحوز.. مآثر مراكش تستقبل 6 آلاف زائر في يومين

جرى يوم أمس الأحد بشكل رسمي افتتاح المآثر التاريخية بمدينة مراكش أمام السياح المغاربة والأجانب، والتي تضررت بفعل زلزال الحوز.

وأفادت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بأن الأمر يتعلق بقصري الباهية والبديع وقبور السعديين، التي أصبح بإمكان السياح المغاربة والأجانب زيارتها بشكل عادي، مشيرة إلى أن هذه المعالم استقبلت منذ يوم أمس الأحد وإلى غاية مساء اليوم الإثنين حوالي 6000 زائر من المغاربة والأجانب.

وأضاف المصدر ذاته أن محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، قام بزيارة إلى كل من قصر الباهية وقصر البديع، وقبور السعديين، حيث وقف على إجراءات إعادة افتتاح هذه المباني والمآثر التاريخية أمام الزوار.

ووفق المصدر ذاته، عملت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، على وضع برنامج استعجالي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بغرض إعادة ترميم مآثر تضررت بفعل الزلزال المؤلم الشهر الماضي، إذ اشتغلت مصالحها بشكل مستمر لضمان افتتاح هذه المعالم السياحية، لاسيما أن المدينة الحمراء تحتضن فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. بدر رامي: محسن صلاح الدين فنان قريب من لوني الغنائي.. وسعد لمجرد “ستار” يغني للكبار

أدى الفنان السوري بدر رامي موالا مغربيا أمام نساء ورجال الصحافة والإعلام، في ندوة صحافية أقيمت أمس السبت، على هامش مشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

وفد فلسطيني رفيع يزور المملكة

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين، زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

الرباط تحتضن ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي

تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الثلاثاء المقبل بالرباط، …