دراسة: تناول الثوم النيء مفيد للقلب

أكدت دراسة أمريكية نشرت على موقع ” يو بي آي” قام بها علماء أمريكيين، أن تناول الثوم النيء مفيد للقلب، وأن طهيه يفقده العديد من الخصائص المميزة له.
ويشير الباحثين أن الثوم غني بمادة هيدروجين الكبريتيد، وهي مادة تقلل من الالتهابات، وتخفض ضغط الدم، فضلا عن كونه يساعد على وصول الأكسجين إلى عضلة القلب بعد الإصابة بنوبة قلبية.
ويحتوي الثوم على 61% من الماء، وما بين 3.1 إلى 5.4% من البروتينات، و حوالي 23% من النشويات و 3.6 % ألياف وعناصر من مركبات الكبريت مع زيت طيار وزيت الغارليك والاليستين وفيتامينات أ, ب1, ب2, د ، وأملاح معدنية وخمائر ومواد مضادة للعفونه ومخفضه لضغط الدم.
للإشارة فالثوم يعد من أقدم النباتات، فقد انتشر في مصر، استعملها الفراعنة كغذاء لعمال بناء الاهرامات.

اقرأ أيضا

مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، أمس السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *