بالصور.. مبنى معلق في الهواء داخل سوق كوفنت غاردن بلندن

غزلان جنان
2014-10-22T11:39:30+01:00
فن وثقافة
غزلان جنان7 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالصور.. مبنى معلق في الهواء داخل سوق كوفنت غاردن بلندن

احتاج المصمم والفنان البريطاني أليكس شينيك Alex Chinneck إلى أكثر من 500 ساعة و100 خبير وتقنيات رقمية متطورة لتنفيذ عمل فني فريد من نوعه يندرج في ما يعرف بـ “الوهم البصري”، أو بـ “الخداع البصري”optical illusions  حسب ما أشارت صحيفة “الدايلي مايل” البريطانية.

هذا العمل سحر أنظار المشاهدين في سوق كوفنت غاردن Covent Garden في العاصمة البريطانية لندن، وبدا كبناء معلق ومنفصل عن الأساسات في مبنى سوق غاردن، خصوصا وأنه يبدو للوهلة الاولى كلغز محير وقريب من عالم السحر، وكان محط أنظار السياح الذين استوقفهم مشهد بناء جديد بدا وكأنه معلق في الفضاء.
تحفة فنية.

44444

وبعد الانتهاء من تنفيذ هذا العمل، أو ما بات يعرف بـ “التحفة الفنية” وتشغيل الأجهزة الرقمية، بدا المبنى وكأن نصفه العلوي معلق في الهواء داخل السوق التاريخي الشهير بالعاصمة البريطانية.
يبلغ طول المبنى 12 مترا، واحتاج المصمم إلى عمل إطار من الصلب له يزن نحو 14 طنا، كما استخدم الفنان البريطاني في بنائه مادة من البوليستيرين المطاط تسمى “فيلكور” filcor.
استخدم أليكس أيضا مبان صغيرة خضراء وزنها 4 اطنان (تبدو في الصور مثل الاكشاك)، كأثقال موازنة لتنفيذ خدعته.

888888

وقال أليكس أنه قام ببناء المبنى لكي يترك “انطباعا دائما وايجابيا” لدى مشاهديه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق