لقاح تجريبي لإيبولا يحمي القرود 10 أشهر

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان9 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
لقاح تجريبي لإيبولا يحمي القرود 10 أشهر
47893b7a47017ffdce092ff1b64aec4c - مشاهد 24

كشفت دراسة نشرت أول من أمس أن لقاحا تجريبيا للعلاج من فيروس إيبولا، يماثل ذلك الذي تطوره شركة غلاكسو سميث كلاين، أثبت فعاليته لمدة خمسة أسابيع على الأقل على قرود الاختبار، لكنه يحتاج إلى تدعيمه بلقاح إضافي لتمديد حمايته لعشرة أشهر.
وذكر موقع “غدي نيوز” أن شركتا جونسون وجونسونونيولنك جينيتكس تعد  من بين الشركات التي تسارع جهودها لتقديم لقاحات للعلاج من أسوأ تفشي للفيروس في غرب إفريقيا والذي قتل أكثر من 2000 شخص.
وتشير نتائج الدراسة الجديدة إلى أن لقاح شركة غلاكسو سميث كلاين، الذي يخضع حاليا للتجارب على متطوعين أصحاء، سيوفر الحماية من عدوى إيبولا على المدى القصير لكن قد يتعين تعزيزه من أجل الحماية على المدى الطويل.
والدراسة التي نشرتها دورية “نيتشر ميديسين” هي أول دراسة تنشر تقريرا عن إنتاج لقاح يوفر “مناعة قوية” ضد إيبولا حيث منح الحماية لأربعة من أصل أربعة قرود لمدة عشرة أشهر.
والعقار الذي تشير إليه الدراسة يماثل عقارين منافسين أحدهما تطوره شركة غلاكسو سميث كلاين وبدأت تجارب لتقييم سلامته على الإنسان يوم الثلاثاء الماضي والآخر تطوره شركة جونسون آند جونسون التي تهدف للبدء في إجراء تجارب لتقييم سلامته أوائل عام 2015.  

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق