عصابة روسية تسرق أكثر من مليار كلمة

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي6 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عصابة روسية تسرق أكثر من مليار كلمة
5bcbee682ad194e9e030715dfc905bcf - مشاهد 24

كشف باحثون أمنيون ان عصابة إجرامية روسية من القراصنة الالكترونيين نفذت أكبر عملية سطو على الانترنت حتى الآن بسرقة 1.2 مليار اسم وكلمة مرور وأكثر من 500 مليون عنوان بريدي على الانترنت.
تتضمن البيانات المسروقة التي اكتشفتها شركة هولد سكيورتي الأمنية الأميركية معلومات سرية سُرقت من 420 ألف موقع بينها مواقع مشهورة وأخرى صغيرة وذلك على يد قراصنة روس.
وامتنعت الشركة الأمنية عن كشف أسماء الضحايا متعللة باتفاقات وتعهدات لكنها أكدت ان الكثير من هذه المواقع ما زالت مكشوفة لهجمات القراصنة الالكترونيين الروس.
وقال اليكس هولدن مؤسس شركة هولد ومدير أمن المعلومات فيها لصحيفة نيويورك تايمز “ان القراصنة الالكترونيين لم يستهدفوا الشركات الأميركية وحدها بل كانوا يستهدفون أي موقع يستطيعون الوصول اليه ، من اكبر 500 شركة في العالم الى مواقع الكترونية صغيرة جدا”. واضاف “ان غالبية هذه المواقع ما زالت مكشوفة للهجمات”.
ويوجد وكر العصابة الروسية في مدينة صغيرة في جنوب وسط روسيا بين كازخستان ومنغوليا. وتضم العصابة نحو 12 رجلا في العشرينات من العمر يعرفون احدهم الآخر شخصيا وليس افتراضيا فحسب. ويُعتقد ان خوادمهم كلها تعمل داخل الأراضي الروسية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق