حفرة “نهاية العالم” تظهر في سيبيريا وتحير العلماء

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي21 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حفرة “نهاية العالم” تظهر في سيبيريا وتحير العلماء
6f38ad1d3dbcffd8333063393628be0e - مشاهد 24

أثارت فوهة عملاقة وغامضة جرى اكتشافها في شبه جزيرة يامال، شمالي روسيا، حيرة العلماء ممن يحاولون كشف أسباب تكون هذه الفتحة الضخمة على سطح الأرض.
كرت وسائل اعلامية روسية اليوم الجمعة أن بعثة خاصة من العلماء ستقوم قريبا بإجراء اختبارات على فتحة كبيرة ظهرت بسطح الكرة الأرضية في روسيا بمنطقة غنية بالغاز شمال سيبيريا.
ويقول الخبراء إن قطر الفتحة يصل إلى 80 مترا، وهي موجودة في شبه جزيرة “يامال” بشمال سيبيريا. وتعني كلمة “يامال” باللغة المحلية نهاية الكرة الأرضية.
وذكرت جريدة “سيبيريان تايمز” أن بعثة العلماء ستحاول معرفة السبب الحقيقي الذي ادى الى حدوث هذه الفتحة الكبيرة في سطح الأرض، والذي لم يتضح حتى الآن. وتضم البعثة خبراء من مركز روسيا لدراسة القطب الشمالي، ومعهد الغلاف الجليدي التابع لأكاديمية العلوم الروسية.
ويرجح أحد الخبراء الروس أن يكون السبب ناتجا عن ظاهرة الاحتباس الحراري، وأن الفتحة قد تكونت مع انطلاق الغازات بشكل مفاجئ من تحت سطح الأرض، مضيفا أن السواد الشديد حول فوهة الفتحة نتج عن “حرق شديد” لفوهتها مع انطلاق الغاز من تحت سطح الأرض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق