خطاب لبتهوفن وآخر لمحمد علي كلاي في مزاد بكاليفورنيا

آمال الزاكي
فن وثقافة
آمال الزاكي28 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خطاب لبتهوفن وآخر لمحمد علي كلاي في مزاد بكاليفورنيا
2c980afed2798d53f2ca47a02e9fee1e - مشاهد 24

تنظم عدة معارض بكالا باساس بكاليفورنيا الأمريكية مزادات للوثائق التاريخية، حيث ستعرض مجموعة تضم أكثر من 400 وثيقة تاريخية نادرة، من بينها خطاب كتبه الموسيقار الألماني لودفيغ فان بيتهوفن.
وأفادت وكالة “لأسوشيتد برس”، أن المزادات ستنطلق في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل، حيث ستعرض الوثائق على الإنترنيت وأيضا في المعارض الكاليفورنية.
وأشارت الوكالة أنه من بين الوثائق النادرة، سيقوم منظمو المزاد على عرض خطاب نادر لبتهوفن، و هو عبارة عن طلب صلح خطه سنة 1806 لمدير مسرح اسمه البارون بيتر فون براون، وتشاجر معه بسبب اقتسام عائدات الأوبرا الوحيدة التي ألفها بتهوفن بين سنتي 1804 و 1805 باسم “فيديليو”، و يتوقع المشرفون على المزاد أن تباع الوثيقة بما بين 150 ألف و250 ألف دولار.
و أضافت الوكالة، أن مجموعة الوثائق المعروضة تتضمن خطبة الملاكم الأميركي الأسطورة محمد علي كلاي، أعده لجولة محاضرات بالجامعات قام بها خلال ستينيات القرن الماضي، و التي عرض فيها الملاكم آراءه حول العقيدة الإسلامية و العلاقات بين الأجناس، و من المتوقع أن تباع الخطبة ب 12 ألف دولار.
هذا و تعد خطبة محمد علي كلاي وثيقة نادرة شهدت على الفترة التي منع فيها من مزاولة الملاكمة بسبب رفضه التجنيد في الجيش الأمريكي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق