غوغل تحتفي بعالمة الحفريات ماري أننغ

آمال الزاكي
فن وثقافة
آمال الزاكي20 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
غوغل تحتفي بعالمة الحفريات ماري أننغ
b311ab58cfb1db8e5c403d85d405a650 - مشاهد 24

خصص محرك البحث الشهير “جوجل” اليوم ليحتفل بالذكرى 215 لميلاد عالمة الحفريات البريطانية ماري آننغ، و التي اشتهرت في جمع الحفريات.
وتعتبر ماري آننغ، و التي ولدت في 21 ماي 1799 و توفيت في التاسع من مارس سنة 1847، من أشهر علماء بريطانيا، وقد بدأت بحثها عن الحفريات في سن صغيرة،حيث عثرت في سن الثانية عشرة على هيكل عظمي كامل لإكتيوصور، إلا أنها اشتهرت أكثر مع اكتشافها في منطقة لايم ريجس بدورست للطبقات الحفرية البحرية و التي ترجع للعصر الجوراسي، علاوة على اكتشافات اخرى.
إلا أنه وبالرغم من اكتشافات ماري آننغ، و نظرا لجنسها و طبقتها الإجتماعية، فإن الجامعة العلمية البريطانية لم تقبل بها، كما لم تحصل يوما على حقها المالي مقابل اسهاماتها العلمية، بعد أن أصبحت مرجعا في جمع الحفريات و تشريحها في بريطانيا و أمريكا.
و بعد وفاتها بعشرين سنة، أبدى الروائي تشارلز ديكنز اهتماما بالغا بقصة حياة ماري،حيث قال في حقها “لقد صنعت ابنة النجار البسيط لها اسم وشهرة عظيمين، وهي بالفعل تستحقهما”.
هذا وفي عام 2010، أي بعد وفاتها ب163 سنة، قامت الجمعية الملكية البريطانية بإدراج اسم ماري آننغ في قائمة أكثر عشر نساء أسهمن في تاريخ العلم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق