اللؤلؤة البيضاء..أفخم يخت بالعالم ب403 مليون دولار

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري25 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اللؤلؤة البيضاء..أفخم يخت بالعالم ب403 مليون دولار

صنف يخت اللؤلؤة البيضاء كأفخم يخت بالعالم كونه أكبر يخت فاخر خاص بتكلفة وصلت إلى 403 ملايين دولار ،وصنع خصيصا للملياردير الروسي “أندري إيغوريفيتش ميلنيشينكو”.

المزيد: أمريكي يختبر متانة أجهزة آيفون بإطلاق الرصاص عليها

ويبلغ طول اليخت 142 مترا، ويحمل سواري يبلغ ارتفاعها 90 مترا، ويتكون من 8 طوابق، ويضم غرفة للمشاهدة ولاستمتاع بالكائنات البحرية تحت الماء، كما أنه قام برحلة اختبار في كييل، شمال ألمانيا .

https://www.youtube.com/watch?v=9NHmJRgjNB8

وذكرت تقارير Superyachtfan.com أن اليخت “الميجا” أو “اللؤلؤة البيضاء” مزود بمحركات هجينة تعمل بالديزل والكهرباء، وصمم لاستيعاب 20 ضيفا فقط، علاوة على أفراد الطاقم البالغ عددهم 54 فردا.

وقد صمم اليخت الفرنسيان “فيليب ستارك” و”مارتن فرانسيس” وصنعته الشركة الألمانية German Naval Yards, Nobiskrug ، كما يمتلك الملياردير الروسي مالك اليخت أيضا طائرة من طراز بوينغ 737.

وتبلغ سرعة اليخت 18 ميل _ ساعة، وسرعته القصوى تصل إلى 24 ميل _ساعة، ويتكون هيكله من الفولاذ، مع سطح من خشب الساج.

وبالرغم من أن العمل داخل اليخت لم ينته بعد، إلا أن الشركة المُصنعة تقول إن اليخت بإمكانه بالفعل القيام برحلات تجريبية لحين الانتهاء من الأعمال الداخلية، التي ربما تتكلف 10 آلاف جنية إسترليني للمتر المربع الواحد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق