مسؤول سعودي ينفي خبر تعويض المرأة المعنفة بـ50 ألف ريال

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري16 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مسؤول سعودي ينفي خبر تعويض المرأة المعنفة بـ50 ألف ريال
e4153a57523ba9b2f8a6f9217078ac43 - مشاهد 24

نفى مدير عام الحماية بوزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد الحربي الخبر المنسوب إليه بأن “تعوض المرأة المعنفة بمبلغ 50ألف ريال”.

وأكد الحربي: “هذ الخبر غير صحيح. وسوف ينشر تصحيح له..”، موضحاً أن عقوبة المعتدي على المرأة بالضرب “تقررها المحكمة المختصة، ونظام الحماية نص على تغريم المعنف من خمسة آلاف إلى 50 ألف ريال، وسجنه من شهر إلى سنة، ويمكن الجمع بين العقوبتين، ولو تكرر العنف تضاعف العقوبة هذا ما نص عليه النظام”.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت  خبراً مفاده فرض عقوبة 50 ألف ريال على كل مَن يعتدي على المرأة، ويدفع لها هذا المبلغ تعويضاً عما لحق بها من أذى، وهو الخبر الذي نفاه مدير عام الحماية بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وتداول كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر، مبدين تخوفهم، ودعا بعضهم ساخراً إلى أخذ الحيطة والحذر، بينما دعا بعضهم الآخر للمسارعة إلى “فش الغليل” قبل بدء تطبيق هذا القرار على أرض الواقع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق