مسؤول سعودي ينفي خبر تعويض المرأة المعنفة بـ50 ألف ريال

نفى مدير عام الحماية بوزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد الحربي الخبر المنسوب إليه بأن “تعوض المرأة المعنفة بمبلغ 50ألف ريال”.

وأكد الحربي: “هذ الخبر غير صحيح. وسوف ينشر تصحيح له..”، موضحاً أن عقوبة المعتدي على المرأة بالضرب “تقررها المحكمة المختصة، ونظام الحماية نص على تغريم المعنف من خمسة آلاف إلى 50 ألف ريال، وسجنه من شهر إلى سنة، ويمكن الجمع بين العقوبتين، ولو تكرر العنف تضاعف العقوبة هذا ما نص عليه النظام”.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت  خبراً مفاده فرض عقوبة 50 ألف ريال على كل مَن يعتدي على المرأة، ويدفع لها هذا المبلغ تعويضاً عما لحق بها من أذى، وهو الخبر الذي نفاه مدير عام الحماية بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وتداول كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر، مبدين تخوفهم، ودعا بعضهم ساخراً إلى أخذ الحيطة والحذر، بينما دعا بعضهم الآخر للمسارعة إلى “فش الغليل” قبل بدء تطبيق هذا القرار على أرض الواقع.

اقرأ أيضا

مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، أمس السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *