تعقيم المنزل يجنبك المخاطر

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري11 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعقيم المنزل يجنبك المخاطر
c8d7ea8af6aec31c4a276aede1d6de74 - مشاهد 24

 

تغير الطقس يؤدي لتزايد نسبة الإصابة بالأمراض المعدية مثل أمراض البرد الفيروسية المنشأ ، والأمراض المعدية الأخرى التي قد تنجم عن أمراض البرد أو قد تحدث جراء ضعف الجهاز المناعي ، وهي غالباً ما تصيب الكبار في السن والصغار إضافة إلى المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة مثل السكري والايدز والأورام وغيرها من الأمراض .

وتجدر الإشارة إلى أن العوامل الممرضة ” فيروسات – طفيليات – جراثييم ” موجودة في كل مكان من حولنا ، وفي الجسم أيضاً ، وبمجرد ضعف الجسم تنشط ويحدث المرض الذي يتظاهر بأعراض مختلفة تختلف من مريض إلى آخر وحسب المرض.

وعلى سبيل المثال تعد لوحة المفاتيح التي نمضي وقتاً طويلاً نعزف عليها ، ومقبض الأبواب ، وكبسات المصعد ، والهاتف ، وسطح المكتب وحقيبة اليد ، من أكثر الأماكن التي ترتع بها العوامل الممرضة والتي لا تظهر للعيان.

ومؤخراً تم التوصل إلى نوع من الجراثيم التي تسبب أمراضاً تنفسية تصيب البلعوم والقصبات والرئة، تبقى حية على أسطح الأشياء من حولنا لوقت طويل.وهي خطيرة إن أهملت وإن أصيب بها الأطفال أو كبار السن.

ولهذا ينبغي الحرص على تعقيم اليدين مرات عدة في اليوم ، وتنظيف وتعقيم سطح المكتب ولوحة المفاتيح ومقبض الباب وغيره من أجل التقليل من الإصابات التي تؤدي للوفاة إن أهملت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق