4 نصائح صحية للعناية بالشعر الضعيف

simo
2015-05-21T11:17:33+01:00
عالم المرأة
simo21 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
4 نصائح صحية للعناية بالشعر الضعيف

تعاني بعض النساء من ضعف وتساقط الشعر، بسبب عدة عوامل أهمها تبدلات الطقس ودرجة الحرارة، واستخدام أنواع غير مناسبة من الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر.

ويسود الاعتقاد بين العديد من النساء، أن إعادة إحياء الشعر التالف والضعيف تقتصر على استخدام مستحضرات للعناية الخارجية بالشعر، إلا أن هناك عوامل أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لإعادة الحياة والتألق للشعر الضعيف بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- النظام الغذائي المتوازن
يحتاج الشعر كباقي أعضاء الجسم إلى غذاء صحي ومتوازن يحتوي على كافة العناصر الغذائية من معادن وفيتامينات وبروتينات وغيرها، لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي غني بهذه العناصر لإعادة إحياء الشعر الضعيف.

2- الابتعاد عن التوتر
من الضروري الابتعاد عن كافة مسببات التوتر والقلق، لأن العديد من الدراسات أثبتت أن التوتر أحد مسببات تساقط الشعر. ويمكن الاستعانة بتمارين اليوغا والتأمل لهذا الغرض، كما تفيد التمارين الرياضية باستعادة النشاط والحيوية والتخلص من التوتر.

3- العناية بالشعر
يجب قبل كل شيء اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر ويفضل الاستعانة بالخبراء لهذه الغاية، وينصح بغسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاث في الأسبوع، كما يجب عدم تغيير نوع الشامبو بشكل دائم.

4- تغطية الشعر
يفضل أيضا تغطية الشعر بوشاح أو قبعة مناسبة عند الخروج تحت أشعة الشمس والأجواء الماطرة أو المغبرة، فعوامل الطقس وتبدلاتها من أهم أسباب تساقط الشعر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق