مصممو أزياء مغاربة يعرفون بالقفطان في باريس

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري13 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مصممو أزياء مغاربة يعرفون بالقفطان في باريس

قرر عدد من المصممين المغاربة المرموقين في مبادرة خاصة تنظيم عرض أزياء خاص بالقفطان المغربي بالعاصمة الفرنسية باريس بعنوان “le maroc il inspire”، وذلك في الرابع عشر من نونبر المقبل بالمشاركة مع جمعية “caftan and luxery” بباريس.
المبادرة حسب المصممين جاءت للترويج للقفطان المغربي الذي ليس حاضرا بشكل كاف في العروض الكبرى في البلدان الاوروبية على غرار دول أخرى مثل الدول العربية وحتى بأمريكا.
وقال أمين المراني و هو مصمم مغربي وأحد مؤسسي المبادرة ل”مشاهد24″ إن القفطان والثقافة المغربية كانت مصدر إلهام لعدد من دور الازياء الكبرى في أوروبا والعالم، والقفطان اليوم يحصد الاعجاب عبر العالم، لكن ومع ذلك لا يحضر بشكل كاف في عروض أزياء على مستوى عال تظهر قيمته وجماليته للعالم، لذلك جاءت الفكرة رفقة المصممة سهام الهبطي ونسرين البقالي لتنظيم عرض في المستوى في قلب أوروبا. وأضاف المراني أن اختيار مدينة باريس جاء لأنها عاصمة الموضة وهي أفضل مكان للتعريف أكثر بجمالية القفطان.
وسيشارك في العرض كل من أمين المراني، نسرين البقالي، سعد الودراسي، فرح بنشقرون،نبيل دحان، عبد الحنين رووح، وستكون تيمة العرض هي روح الإلهام التي تشكلها الثقافة المغربي في الازياء العالمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق