اكتشفي الأطعمة الخمس التي يحضر عليك تناولها

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اكتشفي الأطعمة الخمس التي يحضر عليك تناولها

تنوعت الأطعمة في هذه الأيام ما بين الطازجة والمجمدة والمعلبة والمجففة، وغير ذلك من عمليات ومسميات، حتى بات المرء لا يميز الضار من النافع من هذه الأطعمة، لذا تعالي نكتشف 5 أنواع من الطعام تسبب لك الضرر والسمنة دون أن تعلمي ، وهي:
– المحليات الاصطناعية، هي كما يقول اسمها اصطناعية. إن جسم الإنسان بطبيعته غير قادر على هضم هذه المواد الكيميائية، ذلك أنه مجهّز لهضم المواد الغذائية الحقيقية والطبيعية فقط. لذا حين تدخل هذه المواد أجسامنا ولا تجد شيئاً تفعله أو مكاناً تذهب إليه، يتم تخزينها على شكل دهون في كافة أنحاء الجسم.
– حليب الصويا، صحيح أن كمية قليلة من الصويا المخمرة بشكل طبيعي لها فوائد عديدة على الصحة، لكن الصويا غير المخمرة، والتي تمت معالجتها صناعياً إلى أن فقدت فوائدها الغذائية، هي ليست سوى شكلاً آخر من أشكال المواد الكيميائية التي تتحين الفرصة لجعل حياتكم بائسة.
– المارغرين، وهي زبدة مليئة بالمواد الكيميائية التي تجعل خسارة الوزن من المستحيلات. الخبر الجيد هو أنه بإمكانكم تناول الزبدة الطبيعية بل يجدر بكم ذلك، فهي ليست فقط لذيذة وإنما أيضاً تحتوي على الدهون الطبيعية التي يحتاجها الجسم لزيادة معدل تمثيله الغذائي.
– عصائر الفواكه المعلبة، يجب الحذر من المبالغة في تناول السكريات. فهذا الأمر مضر بالصحة وبالوزن بقدر ما هي عليه الأغذية الاصطناعية. تخيلوا أن نسبة السكر الموجودة في عصير الليمون المعلب مثلاً توازي النسبة نفسها الموجودة في الصودا.
– الخبز الأسمر أو الكامل، هذا الخبز يغصّ بالمواد الكيميائية نفسها التي تجعل مظهره جميلاً ومذاقه لذيذاً وتاريخ انتهاء صلاحيته بعيداً جداً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق