مفيد للبشرة والذهن والمزاج.. تعرفي على فوائد الرمان

ماجدة قطبي
عالم المرأة
ماجدة قطبي30 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
مفيد للبشرة والذهن والمزاج.. تعرفي على فوائد الرمان

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من عالم المرأة، فوائد فاكهة الرمان.

أولا: مفيد للبشرة:

تعتمد البشرة بشكل كبير على الكولاجين من أجل أن تبقى ناعمة ومشرقة، والرمان يحتوي على مركبات معينة تمنع الإنزيمات من تكسير الكولاجين، وتضمن بقاء البشرة ناعمة ونضرة.

ثانيا: يعيق نمو السرطان:

يساعد الرمان في الوقاية من السرطانات، وأثبتت أبحاث أنه يعوق نمو خلايا بعض الأورام السرطانية مثل سرطان الثدي والبروستات والقولون وسرطانات الغدد الليمفاوية، وسرطان الدم أيضا، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعد سبب العديد من فوائد الرمان.

ثالثا: مفيد للذهن:

يعمل الرمان على تحسين القوى العقلية والوقاية من الزهايمر، الذي يحدث لدى كبار السن بسبب تراكمات من بروتين الأميلويد في المخ. وتبين بعض الدراسات أن الرمان يعمل على تقليل تراكم هذا البروتين، وبفضل مضادات الأكسدة في عصيره وتركيزها العالي قد يتأخر قدوم الزهايمر.

رابعا: مفيد للمزاج:

الرمان مضاد للاكتئاب واليأس، ويرجع ذلك إلى المركبات النباتية القوية الموجودة فيه، مما يجعل تأثيره إيجابيا على هرمون الإستروجين ومستقبلات السيروتونين في الدماغ، وبالتالي يخفف مشاعر اليأس والاكتئاب لدى الإنسان.

خامسا: مفيد لصحة الجهاز الهضمي:

من فوائد الرمان الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، إذ يساعد عصير الرمان على تحسين عملية الهضم، والتخفيف من الالتهابات المعوية.

سادسا: مفيد للقلب ويخفض الكوليسترول:

يقلل عصير الرمان من أمراض القلب، ويعمل على خفض الكوليسترول لاحتوائه على مواد قوية مضادة للأكسدة تمنع تراكم الصفائح الدموية وتخفف ارتفاع ضغط الدم.

سابعا: تحفيز حرق دهون الجسم:

تشمل فوائد الرمان التخلص من الوزن الزائد، إذ للرمان فائدة كبيرة في إذابة الدهون الموجودة بالجسم، فهو يحفزه على حرقها. تناول الرمان يوميا يساعد بشكل كبير في حرق الدهون والتخسيس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق