اكتشاف علاج ثوري لأخطر أنواع سرطان الجلد

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اكتشاف علاج ثوري لأخطر أنواع سرطان الجلد

ذكرت مجلة cancer Cell وهي واحدة من كبرى الدوريات العلمية المختصة بأبحاث السرطان أن الباحثين الذين طوروا عقاراً جديداً سيطرح قريباً في الأسواق أن يكون علاجاً ثورياً لأخطر أنواع سرطان الجلد الذي تسببه أشعة الشمس و”برونزاج” صالونات التجميل، حيث أظهرت النتائج المعملية فعالية كبيرة للعقار في علاج الفئران الذين تمت إصابتهم بالمرض، دون أعراض جانبية ملحوظة، وسيبدأ الباحثون تجاربهم على البشر قبل طرحه في الأسواق تحت زمرة علمية اسمها panRAF inhibitor، ستكون بمثابة حل سحري أخير يقدم للمرضى الذين تفشل معهم العمليات الجراحية، بحسب ما يتأمل الباحثون.
ليكون بذلك أول عقار يقدم علاجاً لنوع من الأورام الخبيثة الشائعة التي طالما فشلت أمامه كل محاولات الأطباء الدوائية والجراحية السابقة حسبما جاء بموقع العربية نت . وغالباً ما يظهر على شكل بقعة سوداء صغيرة لا تثير الشكوك، وتشبه الشامة، لكنها تكون ذات حواف متعرجة وألوان متدرجة في السواد، تتركز غالباً في الأرجل عند النساء، والظهر عند الرجال، فيتم إهمالها. يُذكر أن سرطان الجلد القاتل المعروف طبياً بإسم (الميلانوما) قد انتشر بين الناس بشكل غير مسبوق خلال الأعوام الأخيرة، لا سيما بعد شيوع “البرونزاج” الصناعي أو حمامات الشمس الصناعية في صالونات التجميل، والتي تزيد من خطر إصابة الشباب والمراهقين بالورم الخبيث بنسبة 75%، كما يزداد خطر الإصابة به خمسة أضعاف عند الأشخاص الذين تعرضوا لحروق بسبب الشمس.
ويمكن علاجه بالجراحة إذا تم اكتشاف الورم في بدايته، لكنها تعجز عن إبعاد شبح الموت عن الأشخاص الذين يتطور عندهم المرض، كما تفشل العلاجات الدوائية المتوفرة .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق