فوائد الكاكاو تتفوق على الشاي الأخضر

 

أشارت دراسةٌ حديثةٌ الى أن تناول كوبٍ من الكاكاو يومياً يقي من الإصابة بالأمراض لما فيه من المواد المضادة للأكسدة، وقد رجحت العديد من الدراسات السابقة أن الكاكاو يحتوي على كيماويات يمكن أن تقي الشخص من العديد من الأمراض وتقلل من تأثير الشيخوخة. كما ألقت العديد من الدراسات الضوء على الفوائد الصحية للشاي الأخضر مقارنةً بفوائد الكاكاو، حيث توصلت دراسةً صينيةً إلى أن محتسي الشاي تقل معدلات الإصابة بالسرطان لديهم إلى النصف مقارنةً بمن لا يحتسيه. وقد أجرى الدكتور تشانج يونج بجامعة كورنيل في نيويورك اختباراتٍ لقياس معدلات المواد المضادة للأكسدة في الشاي والكاكاو، حيث أظهرت نتيجة الاختبارات أن كوباً من الكاكاو يحتوي على ضعف المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في الشاي، كما تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر، وخمس مرات عن الشاي الأسود. وعلى الرغم من وجود الكاكاو في العديد من المنتجات مثل الشكولاتة، إلا أن الباحثين يقولون إن احتساءه هو أفضل الطرق للاستفادة التامة من فوائده الصحية، وذلك لأن الشكولاتة غنية بالدهون، حيث تحتوي الشكولاتة التي يبلغ حجمها 40 غراماً على 8 غرامات من الدهون، مقارنةً بـ 0.3 غرام في كوب الكاكاو.

اقرأ أيضا

التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي في مباراته الودية أمام النرويج

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بعد قليل من يومه الأحد 7 يونيو 2026، منتخب النرويج في آخر مباراة ودية للعناصر الوطنية ضمن استعدادات كأس العالم 2026.

بعراقة تراثه وتنوع مطبخه.. المغرب يتألق في مهرجان نيروبي الثقافي الدولي

افتتح أمس السبت، مهرجان نيروبي الثقافي الدولي، الحدث السنوي الهام الذي يعنى بإبراز التنوع الثقافي وتعزيز الحوار بين الشعوب والحضارات، بمشاركة مغربية وازنة تمثلت في عرض ثري يجمع بين غنى وعراقة تراث المملكة الثقافي وصناعتها التقليدية المتميزة ومطبخها الباهر.

اختتام فعاليات مهرجان مراكش للكوميديا في أجواء احتفالية

اختتمت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مراكش للكوميديا بحفل فرنكفوني نشطه الفكاهي الفرنسي مالك بن طلحة، وتميز بالارتجال وتنوع الأساليب الكوميدية والتفاعل اللافت للجمهور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *