فوائد مذهلة للنعناع على الصحة والجمال

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري10 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فوائد مذهلة للنعناع على الصحة والجمال
575fa6a87437965e56b7031ca07a30ac - مشاهد 24

 

لا يخلو اي مطبخ في العالم العربي من عشبة النعناع ذات الرائحة القوية والنفاذة، فهي تُضاف الى الاطباق اليومية ويتمّ تحضير الشاي منها. لكن هل تعرفين ما هي فوائد النعناع؟.

 

يعتبر النعناع من العلاجات المهمة في طرد الديدان من المعدة والأمعاء، لاحتوائه على زيوت طاردة للديدان والطفيليات والبكتيريا. وهكذا يساعد في علاج الإسهال لا سيما لدى الأطفال، وكذلك مرض كرونز الذي ينتج عن التهاب القناة الهضمية مسبباً الإسهال والمغص.

 

يستخدم النعناع منذ القدم في مضمضة إلتهاب اللثة والحنجرة، وما يزال يستخدم حتّى اليوم في معاجين الاسنان والمعقمات.

 

يفيد النعناع في التخفيف من الصداع والعلامات المرافقة لسوء الهضم والربو والزكام والتهاب القصبات والسعال والشهقة والتقيؤ العصبي، ورائحة الفم الناتجة عن سوء الهضم.

 

يعتبر النعناع مهدئاً للأعصاب لأنّه يحتوي على مادة المنتول، التي لها تأثيرها الفعال فى تهدئة الجهاز الهضمي.كما تزيد من قوة الجسم وتعالج روماتيزم المفاصل.

 

يساعد لزيت النعناع على تجنب الإصابة بقرحة المعدة والحموضة، واستخدمه الاطباء فى تركيب بعض من الادوية المضادة للحموضة والتقلصات.

 

يستخدم مغلي النعناع لتهدئة الاعصاب قبل النوم، ويمكن وضع نسبة سكر قليلة. فهو يتميز بطيب طعمه ويمكن شربه بدون سكر لمرضى السكري.

 

زيت النعناع مفيد للشعر، فيمكن تدليك فروة الرأس بزيت النعناع، ما يساعد على تسريع نمو شعر جديد. ويساعد زيت النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وبالتالي فهو مفيد جدا للشعر الدهني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق