دراسة حديثة: سندويشات البرجر تسبب الغباء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري28 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دراسة حديثة: سندويشات البرجر تسبب الغباء
f794c67b88217af733de14713a0fdc0d - مشاهد 24

 

كشفتت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن بعض المخاطر الصحية الجديدة للأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، حيث أشارت أن تناول البرجر والفطائر والأطعمة المقلية مثل الدجاج المقرمش والبطاطس لا يرفع فقط خطر الإصابة بالسمنة وفرط الوزن، ولكنه يرفع خطر الإصابة بالغباء أيضاً، وهو ما يعد أمراً خطيراً.

وتابعت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة أستراليا الغربية أن تناول المراهقين فى عمر 14 عاما الأطعمة الخاصة بالحمية الغذائية الغربية مثل البطاطس المقلية واللحوم الحمراء والمصنعة والمشروبات الغازية يساهم فى تدهور وظائف الإدراك عند الوصول إلى عمر 17 عاما، ويؤثر بالسلب على المهارات البصرية والقدرات العقلية والذاكرة وقدرات التعلم الخاصة بهؤلاء الأشخاص، وكذلك سرعة الاستجابة.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن تلك الأطعمة تحتوي على قدر كبير من الدهون المشبعة والكربوهيدرات البسيطة، والتى تحدث خللاً فى وظائف منطقة الحصين “hippocampus” في المخ، وهى مسؤولة عن التعلم والذاكرة ويزيد حجمها خلال فترة المراهقة.

وفى الوقت نفسه، وجد الباحثون أن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الورقية الخضراء يحدث تأثيراً إيجابياً على وظائف الإدراك الخاصة بالمراهقين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق