محيط خصرك يحدد مدة بقاءك على قيد الحياة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري8 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محيط خصرك يحدد مدة بقاءك على قيد الحياة
fc5365ee3d0fec9ffbcbbd2843a3dcc6 - مشاهد 24

 

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى وجود علاقة بين محيط الخصر والبقاء لفترة طويلة على قيد الحياة، مشيرة إلى ضرورة ألا يزيد محيط الخصر عن نصف طول الشخص.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “تليجراف” البريطانية أن الدراسة أجرتها جامعة سيتي في العاصمة لندن لمدة تزيد على 20 عامًا، ووجدت الدراسة أن نسبة محيط الخصر إلى الطول إن تجاوزت 80% يمكن أن تقلل العمر بمقدار 20 سنة.

وقالت البروفيسورة مارجريت أشويل – المشرفة على الدراسة – إن رجلا متوسط العمر يبلغ طوله 178 سم لا يجب أن يزيد محيط خصره عن 89 سم بأي حال من الأحوال إن كان يريد الحياة بصورة صحية وعمر مديد.

وهاجمت أشويل مؤشر كتلة الجسم قائلة: “إنه لا يميز بين الدهون والعضلات في محتوى الجسم، وبالتالي فإنه ليس المقياس الدقيق للوزن الصحيح”، مضيفة أن زيادة محيط الخصر تقلل من متوسط العمر المتوقع، وتشير إلى أنه ينبغي متابعة محيط خصر الأطفال أيضًا كأداة لفحصهم ضد السمنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق