جمال المرأة يؤثر سلبياً على الرجل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جمال المرأة يؤثر سلبياً على الرجل
d25c13430c0403f5998410e076e7fa6b - مشاهد 24

 

أوضحت دراسة أصدرتها جامعة فالنسيا الإسبانية أنّ بقاء الرجل مع إمراة جذّابة لمدة ٥ دقائق على الأقل، يؤدي إلى رفع معدل هرمون الكورتيزول في الدم. لذلك، إنّ المرأة الجميلة قد تؤثر على صحة الرجل، بسبب زيادة في إفراز هرمون الكوتيزول وهو هرمون الإجهاد في الجسم، فالجسم يفرز هذا الهرمون في حالات الإجهاد النفسي والبدني، وكثيراً ما يربطه الأطباء بأمراض القلب.

 

فقد أجرى الباحثون إختبار على ٤٨ رجلاً، وطلب من كل واحد منهم المكوث في غرفة منفصلة، ومحاولة حل لغز السودوكو الشهير برفقة رجل وإمرأة. وعند خروج المرأة من الغرفة وبقاء الرجل مع الشخص المختبر، تبيّن أنّ نسبة هرمون الإجهاد لديه لم تتغير وظلّت كما هي، بينما عند تركه مع المرأة بخلوة إرتفعت نسبة هرمون الكورتيزول.

 

وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من أنّ بعض الرجال قد يتجاهلون النساء الجميلات، إلا أنّ ردة الفعل الهرمونية سجلت إرتفاعاً عند معظمهم. لكن يُذكر أنّ لهرمون الكورتيزول فوائد صحية، شرط أن يكون في الجسم بنسب قليلة، حيث يساعد على زيادة الوعي والإدراك، إلا أنّ بإرتفاعه بصورة مزمنة قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكري أو إرتفاع ضغط الدم أو حتّى الضعف الجنسي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق