الجمال ليس له معايير فثقي بنفسك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجمال ليس له معايير فثقي بنفسك
d9a4b7fd5cc05bdda5148231d0a8c110 - مشاهد 24

 

 

الخطأ الذي تقع فيه أغلبية النساء هو إعتقادهنّ أنهنّ غير جميلات بسبب عدم تجانس مواصفاتهنّ مع معايير الجمال العالميّة. إلا أنّ المفتاح الذي سيجعلك جميلة هو أن تشعري أنك جميلة بالفعل.

فكيف تقوّين هذا الشعور الذي سينعكس على مظهرك الخارجي؟ وكيف ترجعين ثقتك بنفسك؟.

– عزّزي شعورك بجمالكِ

– أنظري إلى النساء الأخريات. هل تبدين كأي منهن؟ هل يشبهنك؟ إذاً، أنت مختلفة عن الاخريات، والاختلاف جميل. ولأن لكلّ شخص طريقته الخاصة التي تدل على جماله، فعليك ألا تسمحي لأي شخص أن يقول بأنك لست كذلك.

– اعزمي على أن تكوني بصحة جيدة، فقصّي شعرك إذا كان أفضل لك، وانقصي من وزنك إذا كان سيجعلك بصحّة أفضل، واستخدمي كريمات الجلد والمفتحات لتحافظي على بشرتك صحية، و تناولي الأطعمة الصحية. والأهمّ، قومي بممارسة الرياضة، فهي ما يجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك وتمنحك الثقة بالنفس.

– ما هو أفضل سلاح عند المرأة؟ ابتسمي… فالابتسامة تجعلك تشعرين وتبدين في سعادة أكبر.

– قومي بما تظنين أنك تحسنينه، وإذا كنت بارعة في أمر ما فلا تنتظري الدخول في مجاله والعمل به.

– قومي بشراء ملابس لنفسك أو اذهبي في نزهة على الأقدام في الأماكن المفتوحة أو قومي بمشاهدة فيلم في البيت مع الأهل أو الصديقات أو قومي بقراءة كتاب جديد. افعلي ما يبعدك عن التفكير في كيف تبدين.

– عليك أيضاً أن تتقبلي الآخرين كما هم. فلا يعني مجرد أن يكون الشخص مختلفاَ في الشكل أو الحجم أو اللون أنه لا يستحق أن يكون لديه ثقة بنفسه.

– عليك إعطاء من حولك أسباب تجعلهم يعتقدون أنهم جميلون، وسوف تدركين أن الجمال في كل مكان من حولك وفي داخلك.

– كوني لطيفة مع الآخرين، فإنك إذا قابلت أجمل شخص في العالم وكانت أخلاقه سيئة، تفضّلين الابتعاد عنه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق