الرئيسية / عالم المرأة / دليلك الكامل لتجديد حقيبة المكياج في الجو الحار
حقيبة المكياج

دليلك الكامل لتجديد حقيبة المكياج في الجو الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة تحتاج حقيبة المكياج إلى التجديد، وتحتاج بالضرورة إلى مراعاة الجور الحار في اختيار المستحضرات الأنسب التي تعطي نتائج مرضية، وكذا تجديد الألوان حسب صيحات الموضة للموسم المقبل.

تجدين فيما يلي دليلا كاملا بكل ما يجب أن تعرفيه عن صيحات المكياج في الصيف لتساعدك في تجديد حقيبة المكياج:

ظلال العيون بألوان زاهية

استخدمي مكياج ظلال العيون ذات الألوان الفاتحة في الأجواء الحارة، والتي تميل الى الشفافة قليلا، وتخلي عن الألوان القوية مثل اللون الأرجواني، والخمري، وتمسكي بالألوان الوردية، والبرتقالية، واللون الكلاسيكي الكريمي أو البيج. كما ينصح في فصل الصيف باستخدام مكياج ظلال العيون ذات القوام الكريمي، وليس الظلال ذات القوام الذي يشبه المسحوق.

مرطبات للشفاه بألوان زاهية

الشفاه أيضا، ستكتسي في فصل الصيف بالألوان الفاتحة الدافئة. وملمعات الشفاه ذات الألوان الفاتحة سوف يكثر استعمالها في هذا الموسم.  ويمكن الحصول على مظهر جذاب من خلال استعمال احمر الشفاه  ذات اللون الكريمي.

وإذا كنت تستخدمين مرهم الشفاه للترطيب، فينصح بشدة اختيار مرهم الشفاه الذي يحتوي على معامل الحماية من الشمسSPF وبدرجة عالية تتجاوز 30 درجة، وذلك لحماية الشفاه من الاحمرار، وفي نفس الوقت يمكن أن تدهن الشفاه بالألوان الفاتحة الرقيقة.

ختيار المكياج الخفيف

إذا استخدمت في فصل الصيف، بعض أنواع المكياجات التجميلية المستخدمة في فصل الشتاء، فسوف تشعرين بقناع ثقيل ومزعج ملتصق على بشرتك. لذا يوصى باستخدام كريم مرطب يحتوي بداخله بعض مكونات مستحضرات التجميل المركبة، فهو يقوم بعمل مزدوج، ففي البداية يقوم بترطيب بشرتك في الصباح، وكذلك يضيف لبشرتك اللون الغامق أو اللون الذي ترغبين فيه وما يتناسب مع لون بشرتك.

غسل الشعر قبل النوم

يوصى بعدم تجفيف الشعر في فصل الصيف، وبواسطة مجفف الشعر، او مملس الشعر. لأن الشعر في الصيف يعاني من الجفاف ومن أضرار أشعة الشمس. ولذا يفضل غسل الشعر قبل النوم، وترطيبه باستخدام كريم المرطب المخصص للشعر. كما ينصح بربط الشعر وفق تسريحة ذيل الحصان أو ما تعرف شعبيا ” الجديلة”. وعندما تستيقظي في الصباح الباكر، ستجدين شعرك أكثر انضباطا، وستشعرين بالراحة أثناء تسريحه، حيث لا يتأثر بأضرار الرطوبة.

القبعة للوقاية من الشمس

ارتدي القبعة أثناء الخروج من المنزل وفي فصل الصيف، لتحمي فروة راسك من التعرض للاحتراق بفعل أشعة الشمس القوية، ومن الجفاف وقد يتحول لون شعرك إلى اللون الفاتح والهش نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس.

واستخدمي منتجات الشعر التي تساعد في مقاومة ومنع أضرار أشعة الشمس. ولا تنسي أن مياه البحر المالحة، ومياه البركة تحتوي على نسبة عالية من الكلور، وقد تعرض بذلك شعرك للضرر، وفي هذه الحالة ينصح بارتداء قبعة السباحة. وان نسيت ارتداء القبعة يمكنك دهن الشعر ببعض المستحضرات التي تقيه من الإصابة بالضرر، فهي تساعد في الحفاظ على الشعر.

ارتدي النظارات الشمسية

اشعة الشمس الشديدة، يمكن ان تؤدي الى اختفاء او سيلان المكياج الموضوع على وجهك، غير ان اشعة الشمس القوية يمكن ان تحدث ضررا حقيقيا في العيون. ولذلك من المهم جدا ارتداء النظارة الشمسية عند الخروج من المنزل. وعليك اختيار النظارات الشمسية الجيدة والتي تحمي العينين من الاشعة فوق البنفسجية الخطرة.

تجنبي عملية التسمير(البرونزاج)

لتتجنبي المفاجئات المزعجة التي يمكن أن تصيب الجلد نتيجة تعرضه الزائد لاشعة الشمس، ادهني جلدك المكشوف والمواجه لأشعة الشمس، بكريم يحتوي على عامل حماية الشمس SPF. و قومي بدهن منطقة الأذن والرجلين ايضا.

وبعد عملية التسمير، فان بدأ الجلد بالتقشر، فلا يجب تقشيره باليدين، فالتقشير قد يضر بالجلد، وبدلا من ذلك استخدمي هلام الصبار المنعش.