قبل الصيف.. كيف تحمي بشرتك من الحرارة القاسية ؟

صفاء صبري
2016-04-22T12:30:03+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري22 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قبل الصيف.. كيف تحمي بشرتك من الحرارة القاسية ؟

نستقبل فصل الصيف قريبا، وننتظر أشعة الشمس الدافئة بفارغ الصبر، لكننا يجب أن نحمي أنفسنا مبكرا من أضرارها على بشرتنا ونحافظ على جمالها، لذلك اكتشفي فيما يلي كيف تحمي بشرتك من درجات الحرارة القاسية وتستمتعي بالجو الصيفي دون أضرار.

فيما يلي طرق ستساعدك في علاج وشفاء مشاكل البشرة التي تعرضت لحروق الشمس.

المزيد: أفضل قناع لحماية البشرة من أشعة الشمس

-غسول كالامين

احتفظي بغسول الكالامين باردا في الثلاجة، ثم ضعيه على البشرة المتهيجة بفعل الحرارة حسب الحاجة لعلاج طفح الحرارة أو حروق الشمس.

-الصبار الطازج

استخدمي الصبار المثلج على الوجه مرة واحدة في اليوم لخفض الاحمرار والتهيج أو تخفيف أي منطقة احترقت بفعل أشعة الشمس. الألويفيرا مهدئ فعال ويساعد على الفور في التخلص من الطفح الجلدي أو البقع الحمراء التي تظهر على الجلد بسبب أشعة الشمس الضارة.

-أكياس باردة للعيون

ضعي أكياس باردة على عيونك لتهدئتها والتخلص من الهالات الداكنة وترطيب محيط لعينين من الحرارة والجفاف وتحسين الدورة الدموية حول محيط العيون.

-رشي بعض الماء على وجهك

احتفظي بعبوة من المياه الحرارية معك في جميع الأوقات قومي برش الماء ثلاث مرات في اليوم لتهدئة البشرة والجلد. إذا كنت تعتقدين أن بشرتك تفتقر إلى الرطوبة، فهذه أفضل طريقة لاستعادة الرطوبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق