7 أدوات يجب تغييرها باستمرار في المطبخ

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري1 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
7 أدوات يجب تغييرها باستمرار في المطبخ
1c609f552972b107ec152c90fd82320e - مشاهد 24

 

تشكل أدوات المطبخ بيئة مناسبة لنمو العديد من أنواع الجراثيم والبكتيريا، لذلك يجب التأكد من تنظيفها وتعقيمها بشكل مستمر واستبدالها من وقت لآخر.

1- مقلاة التيفال

على الرغم من أن مقلاة التيفال التي لا تلتصق عليها الأطعمة تشكل الخيار المناسب لربة المنزل لقلي الأطعمة، إلا أن تسخينها لأكثر من 500 درجة يسبب تحرير أبخرة سامة.

2- فرشاة تنظيف المشواة

الصيف هو موسم الشواء، وبعد الانتهاء من وجبة شواء دسمة، من الضروري تنظيف بقايا الطعام العالقة على الشواية.

3- حاويات الطعام البلاستيكية

غالباً ما تحتوي أوعية حفظ الطعام البلاستيكية القديمة على مادة ثنائي الفينول أ، وهو مركب ثبت ارتباطه بالعديد من المشاكل الصحية.

4- لوح التقطيع

تحتاج ألواح التقطيع سواء كانت مصنوعة من الخشب أو البلاستيك إلى الاستبدال باستمرار، حيث تترك عملية التقطيع بالسكين حفراً بداخلها.

5- ليفة الإسفنج

أظهرت دراسة حديثة أن عدد الجراثيم والبكتيريا في ليفة الإسفنج المستعملة لتنظيف الأواني والأطباق يزيد عن 10 ملايين لكل بوصة مكعبة منها.

6- فوطة الأطباق

كما هو الحال بالنسبة لليف الإسفنج، تشكل فوض تجفيف الأطباق بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا.

7- طفاية الحريق

على الرغم من أن طفاية الحريق لا تشكل خطراً على الصحة، إلا أن من الضروري التأكد دوماً بأنها في جاهزية تامة للتعامل مع أي طارئ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق