علميا: الرقص قد يقلص مخاطر الإصابة بأزمات القلب

يبدو أن فوائد الرقص تتعدى الشعور بالمتعة والتعبير عن السعادة ومشاركة الأفراح إلى فوائد صحية لأكثر الأمراض انتشارا وفتكا بالإنسان، حيث كشفت دراسة حديثة أن الرقص والسير بسرعة متوسطة لهما علاقة بتقليص خطر الإصابة بأزمات القلب.

في هذا الصدد قالت دافنا ميروم  المسؤولة عن الدراسة من جامعة وسترن سيدني في أستراليا هيلث إنه “ليس غريبا أن يحمي النشاط البدني المتوسط الشدة من الموت بأمراض القلب”.

المزيد: مؤشرات تنذرك أنك مصاب بأمراض القلب

وشملت الدراسة 11 مسحا سكانيا من المملكة المتحدة بين عام 1995 و2007 ضمت أكثر من 84 ألف شخص في الأربعين من العمر وما فوقها غير مصابين بأمراض القلب، وتضمن المسح أسئلة عن مدة وشدة فترات الرقص أو السير وعدد المرات خلال الأسابيع الأربعة السابقة على المسح.

وخلال فترة المتابعة حدثت 1714 حالة وفاة بسبب أمراض القلب. وكان من قالوا إنهم يمارسون الرقص والمشي بدرجة متوسطة الشدة أقل عرضة للموت بسبب مشاكل في القلب مقارنة بالذين لا يفعلون.

وقالت ميروم إن أقل فترة لتحقيق هذه النتائج هي 150 دقيقة أسبوعيا من النشاط البدني المتوسط الشدة، وأضافت “نصيحتي لمن قد يجد المشي مملا إلى حد ما ويحب أن يختبر قدراته أن يجرب الرقص”.

اقرأ أيضا

سفير المملكة بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده للرئيس المصري السيسي

استقبل الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد بالقاهرة، محمد آيت وعلي، الذي قدم …

برقية تعاطف وتضامن من الملك إلى دونالد ترامب إثر تعرضه لمحاولة اغتيال

بعث الملك محمد السادس إلى دونالد ترامب برقية عبر له فيها عن تعاطفه وتضامنه إثر …

بعد واقعة إطلاق النار.. رفع تأمين مكاتب الحملة الانتخابية لترامب

قرر المشرفون على الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، رفع درجة الحذر إثر واقعة إطلاق النار التي تعرض لها هذا الأخير خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا.