احذري.. السجائر الإلكترونية تسبب العقم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري10 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
احذري.. السجائر الإلكترونية تسبب العقم

إذا كنت تعتقدين أن السجائر الإلكترونية ستخلصك من عادة التدخين وتحميك من أضراره السلبية على الصحة فأنت مخطئة حتما، إذ أن خطورتها تضاهي خطورة التدخين المباشر، خاصة بعد أن تم الكشف مؤخرا أنها تسبب العقم .

وآخر آثار السجائر الالكترونية على الصحة كشفها الخبراء، أنها تسبب تغيرات في الجسم غير قابلة للعلاج، أهمها التسبب في العقم، وهي لا تساعد بتاتا في التخلص من عادة التدخين، ومن المهم جدا التوقف عن استخدام السجائر بنوعيها الالكتروني والمباشر للحفاظ على الصحة من أكثر الأمراض فتكا.

المزيد: هذه الأطعمة ستبعدك عنك التدخين بسهولة

وجاءت هذه النتائج بعد أن أجرى فريق علمي من جامعة هونج كونج دراسة علمية أثبتت نتائجها أن السجائر الالكترونية تسبب العقم إذا ما تم استخدامها بصورة منتظمة، لأنه إضافة إلى النيكوتين تدخل إلى الجسم مركبات كيميائية عديدة خطرة على الصحة، بحيث أن الهواء الجوي مهما كان ملوثا لا تمكن مقارنته بالمركبات الكيميائية التي تأتي إلى الجسم من السوائل الخاصة بالسجائر الالكترونية.

ودرس العلماء 13 محلولا يستخدم في السجائر الالكترونية، فتبين أنها عند تسخينها تنبعث منها مركبات كيميائية خطرة مثل الهيدروكربونات وحتى الفورمالديهيد، كما اكتشفوا وجود مواد مضادة للاشتعال فيها وأخرى مسرطنة تسرع جدا في نمو وتكاثر الخلايا السرطانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق