للحوامل..احذروا الإفراط في تناول الأسماك!!

توصلت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من جامعة كريت اليونانية إلى أن النساء الحوامل عليهن الاكتفاء بتناول ثلاث وجبات فقط من السمك في الأسبوع، وإلا فسوف يعاني أطفالهن من البدانة في المستقبل.

المزيد: اكتشفي أشهر الحقائق والأكاذيب عن حبوب منع الحمل

ويقول العلماء، أن احتمال زيادة وزن الأطفال الذين كانت أمهاتهم تتناولن أكثر من ثلاث وجبات سمك في الأسبوع يزداد بنسبة 20 بالمائة وأكثر. ويعود سبب هذا حسب رأيهم إلى وجود شوائب في لحم السمك وخاصة عنصر الزئبق، تؤثر في عمل هرمونات الأم والطفل معا.

وهذه النتائج إثر متابعتهم حالة 26 ألف امرأة حامل في الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك أطفالهن حتى بلوغهم السادسة من العمر، طبقا لما ورد بموقع روسيا اليوم.

ويشير الباحثون إلى أن اعتبار الشوائب سببا في ازدياد وزن الأطفال ليس أكثر من تكهن، لأنهم لم يقيسوا مستوى هذه الشوائب في لحم السمك، كما لم يقسموا الأسماك إلى بحرية ونهرية ولم يأخذوا بالاعتبار طريقة طهي الأسماك. أي لتأكيد النتائج التي حصلوا عليها من دراستهم يجب إجراء دراسات أوسع في هذا المجال.

اقرأ أيضا

اختتام فعاليات مهرجان مراكش للكوميديا في أجواء احتفالية

اختتمت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مراكش للكوميديا بحفل فرنكفوني نشطه الفكاهي الفرنسي مالك بن طلحة، وتميز بالارتجال وتنوع الأساليب الكوميدية والتفاعل اللافت للجمهور.

حقوق الإنسان.. تنويه بالمساهمة البناءة للمغرب في تطوير آلية الاستعراض الدوري الشامل

جرى التنويه بالدور الذي تضطلع به المملكة المغربية في المساهمة البناءة في تطوير آلية الاستعراض الدوري الشامل، 20 سنة بعد إحداثها، باعتبارها فضاء لتبادل الخبرات وتقاسم التجارب وتتبع أوضاع حقوق الإنسان في جميع دول العالم، وذلك خلال ورشة التفكير الدولية لتقييم آلية الاستعراض الدوري الشامل، التي اختتمت أشغالها أمس السبت بالرباط.

مدرب النرويج: المنتخب المغربي حافظ على قوته وطور أسلوبه الهجومي

نوه مدرب المنتخب النرويجي ستال سولباكن، بأسلوب لعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مؤكدا أنه يحافظ على مستوى عال من الأداء منذ كأس العالم 2022 ويواصل تقديم عروض قوية على الصعيدين القاري والدولي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *