حاربي الهالات السوداء في منزلك

 

 

تعد الهالات السوداء من أكثر المشاكل الجمالية التي تفسد جمال المرأة؛ حيث أنها تفقد الوجه نضارته وإشراقه وتجعل المرأة تبدو أكبر سناً.

أن ظهور الهالات السوداء تحت العين يرجع غالباً إلى الإعياء وعدم الحصول على قسط كاف من النوم. وتنشأ تلك التغيّرات اللونية تحت العين نتيجة رقة الجلد بهذه المنطقة؛ فبخلاف مناطق الجسم الأخرى تفتقر هذه المنطقة على وجه الخصوص لوجود أية أنسجة دهنية تحت الجلد تقريباً؛ ومن ثمّ تظهر الأوعية الدموية والليمفاوية بوضوح عبر هذه الطبقة الرقيقة من الجلد الموجود تحت العين.

قناع الخيار

وإلى جانب مستحضرات التجميل، كالكريمات والكونسيلر، أكدت المجلة الألمانية أنه يمكن محاربة الهالات السوداء من خلال بعض الوسائل المنزلية البسيطة، على رأسها قناع الخيار، الذي يسهم في التخلص من تورم الجفون والأكياس الدمعية. ولهذا الغرض يتم وضع شرائح الخيار الباردة على العين المغلقتين لمدة 20 دقيقة تقريباً إلى أن يتلاشى التورم.

كما تتمتع أكياس الشاي الأسود أو الأخضر الباردة بنفس التأثير أيضاً عند وضعها على العين لمدة 15 دقيقة تقريباً، إلا أن المجلة الألمانية حذرت المرأة التي تعاني من حساسية من استخدام أكياس الشاي هذه؛ لأنها يمكن أن تتسبب في الإصابة بما يعرف بالحساسية التلامسية.

وللوقاية من ظهور الهالات السوداء من الأساس، نوصى المرأة بأخذ قسط كاف من النوم وتناول كميات وفيرة من السوائل والإقلاع عن الكحوليات والتدخين.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *