ماذا تعرفون عن الفوائد الصحية لبودرة البصل؟

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري6 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ماذا تعرفون عن الفوائد الصحية لبودرة البصل؟

يحتوي البصل على مواد كيميائية نباتية تعمل على تحسين عمل فيتامين C في الجسم، كما أنه يحتوي على كمية عالية من الكروم الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم.

ويساعد تناول بودرة البصل بشكل منتظم على شفاء أي التهابات في الجسم بصورة أسرع، إلى جانب أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية.

ويمكن عمل بودرة البصل في البيت من خلال تجفيف البصل، ثم تقطيعه إلى شرائح مستديرة، ووضعه في ماء ليغلي على النار لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد، ثم تخبز حلقات البصل في الفرن لتجفف، و يطحن في الخلاط ليصبح بودرة، ويتم إضافتها لكل الأكلات، حتى السلطة.

المزيد: “البصل” ..لتنظيف وتجديد خلايا الدماغ

– يحتوي على الألياف

بودرة البصل تحتوي على كمية عالية من الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم.

– البوتاسيوم

البصل غني بالبوتاسيوم، مما يجعله مفيدا لصحة العظام وصحة القلب، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم.

– غني بفيتامين ج

بودرة البصل غنية بفيتامين C، مما يجعلها تساعد في إنتاج الكولاجين، وصحة العظام، كما يساعد في التئام الجروح.

– المنغنيز

بودرة البصل غنية بالمنغنيز، وهو عنصر ضروري للحفاظ على أنسجة العظام، كما يساعد في تحسين عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، نقص المنجنيز يؤدي إلى مرض السكري، وهشاشة العظام، والتهاب المفاصل.

– مستويات عالية من الكالسيوم

الكالسيوم ضروري للحفاظ على صحة العظام، وبودرة البصل تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو ما يكفي للحفاظ على انتظام ضغط الدم وتعزيز صحة العظام، وكذلك دعم وظيفة الجهاز العصبي.

– انخفاض الصوديوم

أفضل فائدة لبودرة البصل هو أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، ويمكن استخدامها كبديل الملح، لتقليل فرص الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

–  سعرات حرارية أقل

بالنسبة لأولئك الذين يريدون تخفيض أوزانهم، فمن الأفضل إضافة بودرة البصل إلى الوجبات، لزيادة معدلات حرق الجسم للدهون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق