7 طرق منزلية لعلاج احتباس الماء

صفاء صبري
2015-12-12T15:04:43+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري12 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
7 طرق منزلية لعلاج احتباس الماء

إذا كان لديك شعور بالتضخم أو التورم في الوجه واليدين أو القدمين، فأنت على الأرجح تعاني من احتباس الماء.

بالرغم من أن احتباس الماء أمر طبيعي إذا كنت حاملا أو حائضا، إلا أنه يحتاج الى علاج إذا لم يكن الامر كذلك. ويمكن أن يشير احتباس الماء إلى اتباع نظام غذائي غير متوازن، رد فعل لدواء ما، انقطاع الطمث، واضطراب الغدة الدرقية أو الكبد أو الكلى وغيرها. وفيما يلي بعض الطرق الطرق العلاجية في المنزل:

اشرب الكثير من الماء: شرب المزيد من الماء يعني تراجعا في احتباس الماء في الجسم، ولكن تأكد من شرب الماء بكمية متساوية خلال اليوم. شرب الكثير من الماء خلال فترة قصيرة يؤدي إلى تسمم المياه.

تناول كميات أقل من الملح والسكر: الملح يسد الأنسجة وبالتالي يؤدي الى احتباس السوائل. حتى السكر يزيد من الأنسولين في الجسم، مما يؤدي الى خفض وظائف الجسم التي تعمل على طرد الصوديوم من الجسم.

تناول مدرات البول الطبيعية: بدلا من التسرع الى الصيدلية لشراء مدرات البول، اذهب الى المطبخ أولا. أفضل علاج لاحتباس السوائل  هو عصير التوت البري يليه أوراق الملفوف النيئة ثم الأطعمة مثل خل التفاح، والشاي الأخضر والبقدونس والشمر.

شاي الأعشاب: الشاي العشبي مع شجرة الشاي أو البقدونس يساعد أيضا على إزالة الماء الزائد من الجسم.

الثوم: تناول الثوم على الريق في الصباح يساعد بطريقة كبيرة كما أنه يساعد على كسر الدهون.

كمادات الثلج: ضع مكعبات الثلج في قطعة قماش رقيقة واضغط على المنطقة المصابة. ولكن هذا ليس خيارا جيدا لمرضى السكري.

لا للكحول: الكحول يؤدي إلى احتباس الماء وينبغي أن يؤخذ باعتدال. لأنه يجبر الجسم على تخزين المزيد من الماء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق