4 أعشاب “لذيذة” ستقوي مناعتك ضد أمراض الشتاء

تقوية المناعة من أهم الأشياء التي نسعى إليها لحماية أجسادنا من الإصابة بالأمراض، وخاصة خلال فصل الشتاء التي تكثر فيه العدوى بأمراضه المزعجة.

إليكم مجموعة من الأعشاب التي تقوي مناعة الجسم بشكل طبيعي دون الحاجة للجوء لأقراص المكملات الغذائية:

المزيد: 8 أعشاب تساعدك على الحمل بسرعة

– الثوم:

يتم استخدامه في الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا والأمراض الخاصة بالمسالك التنفسية العليا كما أن له فاعلية ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات.

– الزنجبيل

معروف بقدرته على طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم ويتميز بإمكانية استخدامه في الأطعمة المختلفة أو تناول منقوعه الساخن حتى يقوي جهاز المناعة.

-المريمية:

يتم استخدامها من أجل تقوية الذاكرة وتنقية الفكر وزيادة الحكمة وهي تحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم والزيوت الطيارة وتهدئ وتلطف الجسم وتقضي على الشعور بالاكتئاب كما أنها تعتبر مضادا حيويا طبيعيا يكافح الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم وقد أقرت دراسة ألمانية بأنها تساهم في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق شرب منقوعها المغلي كما أنها مفيدة للجهاز التنفسي وتطهر الفم والحلق.

– البقدونس

يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم ولذلك فهو يقوي الجهاز المناعي بالجسم ويكافح مرض فقر الدم ولذلك ينصح بإضافته إلى سلاطة الخضراوات فهو يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه أيضا.

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *