قريبا…”هرمون الحب” لإنقاص الوزن

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري27 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قريبا…”هرمون الحب” لإنقاص الوزن

كشفت نتائج دراسة أمريكية صدرت حديثا أن هرمون الحب الـ”أوكسيتوسين” قد يكون وسيلة جديدة لعلاج زيادة الوزن والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، إذ يعمل على تنظيم مستوى سكر الدم.

وشملت الدراسة 25 رجلا، نصفهم يعانون من زيادة الوزن، فيما كان وزن الآخرين مثاليا، وقبل الإفطار بساعة واحدة، أخذ بعضهم قطرات حقيقية من هذا الهرمون الصناعي عن طريق رذاذ في الأنف، وأخذ الآخرون قطرات وهمية.

المزيد: عمليات إنقاص الوزن تزيد الرغبة في الانتحار

وبينت النتائج أن الأشخاص الذين أخذوا القطرات الحقيقية من هرمون الـ”أوكسيتوسين”، تناولوا 122 وحدة حرارية و9 جرامات من الدهون أقل من الأشخاص الذين أخذوا قطرات وهمية، وأشار الباحثون إلى أنّ الاستمرار على مدى 12 أسبوعا يؤدي إلى تخفيض الوزن بشكل ملحوظ.

وأكد الباحثون أن هرمون الـ”أوكسيتوسين” يظهر أثناء التفاعلات الاجتماعية والإحساس بالحب، أي عندما يكون الإنسان مع شخص يشعر معه بالحب والاهتمام، فلا يعود يميل إلى الشعور بالجوع والإكثار من تناول الطعام.

وأوضح الدكتور آدم بيركنز، خبير علم الأعصاب في جامعة كينجز في لندن، أن الهرمون يعمل على ضبط عملية الأكل والتمثيل الغذائي للطاقة داخل الجسم، من دون التسبب بآثار جانبية، إضافة إلى أن النتائج كشفت عن خصائص جديدة مضادة للسمنة، يتمتع بها الهرمون، وهو ما يفتح الباب أمام تصنيع أدوية فعالة وآمنة ضد مرض العصر “السمنة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق