ملح الليمون.. كل ما يجب أن تعرفه عن فوائده و أضراره

يحتوي ملح الليمون أو حمض الستريك على أكثر المصادر الطبيعية المحتوية على فيتامين ج، ويوجد في عدة فواكه منها الليمون و التوت و يستخدم عن طريق إضافته لعدة أنواع من الأطعمة والمشروبات كمادة حافظة أو نكهة كما يتم استخدامه من أجل تنظيف الصحون و الأطباق و الأواني.

وككل المنتجات الطبيعية لها فوائد وكذلك أضرار على الصحة نتعرف عليها فيما يلي:

المزيد: فوائد صحية مذهلة لليانسون النجمي

الفوائد التي يمنحها ملح الليمون للجسم :
– يقوي قدرة العظام على امتصاص الكالسيوم بشكل سريع و سهل.

– يتم استخدامه في تتبيل اللحوم و الدواجن قبل شويها مما يساعد على جعلها طرية و يجعلها تنضج بشكل سريع نظرا لقيامه بتكسير روابط أنسجة اللحوم مما يجعلها تنضج بدون أن تفقد السوائل التي فيها.

– يتم استخدامه في تنظيف غلاية الماء لأنها من كثرة الغليان تحتوي على ترسبات و لذلك ضعي مقدار ملعقة كبيرة من ملح الليمون و اتركيها تغلي حتى تختفي الترسبات أو يتبقى منها القليل الذي سيختفي تماما بفركه.

– يستخدم في تنظيف المطبخ و الحمام لأنه قادر على إزالة البقع و الترسبات و الكلس و الأملاح من على السيراميك و الأحواض أيا كان نوعها.

– يتم إدخاله في تركيبات العديد من الأدوية و المستحضرات الطبية نظرًا لاحتوائه على فيتامين ج كما يستخدم كنكهة للأدوية بطعم البرتقال و كمادة حامضية و نظرًا لكونه مضاد للأكسدة فهو يقي الجسم من الإصابة بأنواع من مرض السرطان و غيرها من الاستخدامات.

أضرار ملح الليمون على الجسم :
– قد يتسبب في الإصابة بالقيء و الإسهال و الغثيان و قد تحدث بسببه تشنجات و ارتعاشات في عضلات الجسم و قد يتسبب كذلك في زيادة الوزن و انتفاخ مناطق معينة و تورد البشرة و تغير الحالة المزاجية و زيادة معدلات ضربات القلب و التنفس ببطء و حدوث اضطرابات في الأمعاء مما تتسبب في إسوداد لون البراز أو دمويته.

– قد يتسبب في حدوث تسمم الحمل و لذلك ينبغي أن تبتعد عن تناوله المرأة الحامل أو تناول أية أطعمة يتم إضافته عليها لأنه يتسبب أيضًا في ارتفاع ضغط الدم و لذلك استشيري الطبيب عن هذا قبل تناوله.

– ابتعدي عن استخدامه إذا كنت مصابة بأمراض الكلى كعدم القدرة على التبول أو استشيري الطبيب قبل الإقدام على هذا حتى لا تلحقي بنفسكِ و بجسمك الضرر.

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *