داخل مطبخك ..مستحضرات طبيعية تغنيك عن المكياج

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري19 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
داخل مطبخك ..مستحضرات طبيعية تغنيك عن المكياج

يتوفر المطبخ عل كنز من المواد الطبيعية الرخيصة التي تخدم الجمال بشكل فعال وآمن، يكفي أن تتعرفي عليها وتتعلمي استخدامها بالشكل الصحيح.

فيما يلي أهم المواد الطبيعية المتوفرة بالمطبخ لخدمة جمالك:

المزيد: لن تحتاجي المستحضرات الطبية لتبييض الإبطين بعد اليوم !!!
– العيون المتعبة: توجد طريقة رخيصة لإعادة النضارة لكل عينين متعبتين أو متورمتين خلال دقائق. ضعي بضع حبات من البازلاء المجففة في قطعة قماش ثم قومي بخياطتها وضعيها في الثلاجة. وبعد أن تبرد جيدا قومي بوضع القماش على منطقة العينين.

– الشفاه الجافة: ضعي القليل من العسل على الشفاه الجافة وقومي بالتدليك بلطف. العسل يشفي الجروح بشكل أسرع من أي مرهم آخر للشفاه، كما أن مذاق العسل لذيذ.

– الجلد الخشن: الجلد المفتقر للرطوبة يبدو خشن المظهر. يكفي وضع بعض التفاح المبشور على الجلد وتركه على الجلد لأقل من نصف ساعة. التفاح يساعد الجلد على امتصاص الرطوبة.

– شعر يشبه القش: من أجل شعر لامع يكفي استخدام السائل الطبيعي السحري، ألا وهو: زيت الزيتون. قومي بتشريب الشعر بزيت الزيتون ثم قومي بتدليك الشعر بهدوء وبشكل جيد واتركيه يؤثر على شعرك. وبعد وقت قصير اُشطفي الزيت عن الشعر بعناية فائقة ومن ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

– الأسنان الداكنة: للاستمتاع بأسنان بيضاء متألقة ينبغي التعود على تنظيف الأسنان بالملح (بمحلول ملحي) في المساء قبل التنظيف الاعتيادي للأسنان بالفرشاة والمعجون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق