للنساء الحوامل..تطبيق يساعدك على ولادة آمنة داخل المنزل

ظهر تطبيق ذكي جديد يعمل على مساعدة الحوامل اللذين يضطرون للولادة في المنازل لأسباب مختلفة، وذلك من خلال توفير دليل شامل للتعامل مع الولادة بطريقة آمنة دون مخاطر.

وطورت منظمة التنمية الدنماركية ومؤسسة الأمومة هذا التطبيق ليساعد الحوامل في الدول النامية والمناطق النائية الخالية من توفير الرعاية الصحية، على الولادة الآمنة داخل المنازل، ذلك أن قرابة 9 من 10 نساء حوامل في تلك المناطق يلدن داخل منازلهن.

المزيد: حامل تضع مولودها ساعة واحدة بعد علمها بالامر

ويهدف التطبيق “ذي سيف دليفري-The Safe Delivery” المصمم للهواتف الذكية إلى إنقاذ مئات الحوامل وأطفالهن من تبعات الولادة غير الآمنة داخل المنازل، وتجنب مضاعفاتها وانتقال العدوى للرضيع، حيث يمنح التطبيق بلمسة زر واحدة تعليمات وإرشادات بسيطة مصحوبة بالأفلام والرسوم متحركة، تُخبر الحامل ومن معها من القابلات خطوات الولادة الآمنة.

ووصفت المنظمة التطبيق بـ”أداة تدريب للطوارئ”، وقد اختبرت المنظمة التطبيق منذ العام الماضي في إثيوبيا، حيث تقل الرعاية الطبية وتكاد تنعدم المستشفيات القريبة، وقد نجح التطبيق بالفعل في توليد 85% من الأطفال داخل المنازل بأمان، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضا

غينيس تحتفل بأقصر زوجين في العالم

احتفلت “موسوعة غينيس للأرقام القياسية” بمواصلة أقصر ثنائي في العالم بزواجهما المستمر منذ 7 سنوات …

بالأرقام.. إسبانيا المُصدر الأول من الاتحاد الأوروبي إلى المغرب في سنة 2023

أفادت الإحصائيات الحديثة للسفارة الإسبانية بالرباط بأن إسبانيا تعتبر المُصدر الأول من الاتحاد الأوروبي إلى المغرب في سنة 2023، بتسجيل 36.8 في المائة من إجمالي الصادرات.

الحكومة تصادق على إحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، قدمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *