10 أفكار مبتكرة لتزيين جدران المنزل بصور العائلة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري17 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
10 أفكار مبتكرة لتزيين جدران المنزل بصور العائلة
0cb9e51bb71f8ae1f180c716d68fe8be - مشاهد 24

 

لا زال الكثير من الناس يفضلون الاحتفاظ بنسخ ورقية من صورهم الشخصية وتعليقها في إطارات جميلة على جدران المنزل، على الرغم من التطور الكبير في عالم التصوير الرقمي الذي جعل بالإمكان تخزين الصور على أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول وغيرها.

ومن الضروري أن توضع الصور ضمن إطارات أنيقة تعطيها طابعاً مميزاً، واليك مجموعة من الأفكار البسيطة لتزيين جدران المنزل بهذه الصور وفق تشكيلات أنيقة وجذابة.

– تشكيلة على شكل شجرة

بعد رسم شجرة أنيقة على الجدران، تعلق صور العائلة على أغصانها، لتعطي انطباعاً للناظر إليها وكأن هذه الصور تشكل أوراق الشجرة.

– إطارات النوافذ الخشبية القديمة

يمكن الاستفادة من إطارات النوافذ الخشبية القديمة بدلا من رميها لعرض صور العائلة على الحائط بحيث يتم عرض صورة ضمن كل جزء منها.

– ساعة حائط

من الممكن الجمع بين ساعة الحائط وإطارات صور العائلة في تشكيلة واحدة أنيقة تحل فيها الصور محل الأرقام التي تحدد الساعات والدقائق.

– إطارات بخلفية قماشية

وهي من الأفكار الجميلة التي يمكن فيها تعليق صور العائلة على الحائط، وبدلاً من وضع الصورة ضمن إطار يحددها بالكامل، تشكل القماشة خلفية مميزة لها بألوان زاهية تناسب لون الحائط.

– تشكيلة دائرية

توزع صور العائلة على محيط إطار دائري كبير بشكل منتظم أو عشوائي وتعلق على الحائط لتعطي نوعاً من الحركة لديكور الغرفة.

– استعمال مقسّم الغرف كحامل صور

يتم في هذه الطريقة استغلال المقسّم الخشبي المتحرك للغرفة الذي يستعمل لعزل بعض الزوايا والأجزاء فيها كحامل للصور.

– تشكيلة العجلة

تعلق الصور على عجلة خشبية بتشكيلات مختلفة حسب حجمها ورغبة أصحاب المنزل، ويمكن استعمال مشابك الغسيل لتثبيتها مما يجعل من السهل استبدالها أو تحريكها.

– شجرة عيد الميلاد

تشكل شجرة عيد الميلاد خياراً مميزاً لتعليق صور العائلة على الرغم من أن تواجدها في المنزل يقتصر على فترة الأعياد، ويمكن استغلال هذه الفترة لتعليق الصور وإظهار الألفة والمحبة بين أفراد العائلة.

– الأوني الزجاجية و العبوات البلاستيكية

يمكن الاستفادة من العبوات الزجاجية أو البلاستيكية الفارغة واستخدامها لعرض الصور وتزيينها ببعض الأشرطة اللاصقة الملونة، وهي طريقة مميزة وخاصة للصور القديمة.

– صور داخل الفوانيس الملونة

تتوفر في الأسواق العديد من الأشكال والأحجام للفوانيس التي أصبح استخدامها يقتصر على الزينة، ويمكن أن تشكل خياراً مثالياً لعرض الصور بطريقة جذابة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق