6 خلطات مدهشة من نشاء الذرة لجمالك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
6 خلطات مدهشة من نشاء الذرة لجمالك

بالاضافة إلى الاستخدامات العديدة لنشا الذرة في المطبخ، فإن له فوائد جمالية مهمة للبشرة والشعر والجسم.

إليك 6وصفات من نشا الذرة لتستفيدي منها:

المزيد: وصفات مذهلة من “الخيار” تعتني بجمالك

  • مزيل للتجاعيد: طريقة سهلة وسريعة ستخفي التجاعيد والخطوط الرفيعة. أنت بحاجة إلى: ¼ كوب من النشاء، بياض بيضة واحدة، ملعقتين من الحليب. ضعي مزيج هذه المكوّنات على وجهك لمدة 20 دقيقة ثمّ نظّفيه بالمياه الفاترة. قومي بهذه العملية مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.
  • مقشر للجلد الميت: أنت بحاجة فقط إلى النشا من دون الحاجة إلى المياه أو إلى أي مكوّن آخر. افركي وجهكِ بالنشاء 3 مرّات في الأسبوع ولاحظي كيف ستبدو بشرتكِ مشرقة يوما بعد يوما.
  • مزيل للعرق: امسحي إبطيك ثم ضعي نشاء الذرة الذي سيمتص العرق ويمنع تكوّن الروائح. طريقة سهلة وصحيّة خالية من المواد الحافظة.
  • معطّر للجسم: ضعي في مزيج ملعقتين من نشاء الذرة والزيت الذي تحبّينه (زيت اللافندر، اللوز، الحامض…) ثمّ انثري المزيج على جسمكِ للتمتعي برائحة رائعة كالأطفال.
  • منظّف للشعر: لا تملكين الوقت الكافي لتنظيف شعرك  بالشامبو؟ لا عليك. فقط انثري نشاء الذرة على شعرك واتركيه لعشر دقائق قبل إزالته بيديك أو عن طريق تحريك رأسك وشعرك. النشاء سيمتص الزيوت وسيزوّد شعرك برائحة جميلة ومنعشة.
  • معالج للحروق: أنت بحاجة إلى النشاء والمياه. ضعي المزيج على المناطق المتضرّرة لبضع دقائق لترطيبها والتخفيف من إلتهابها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق