المغربية فاطمة خشوع تفوز بجائزة “نساء من أجل إفريقيا”

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري11 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغربية فاطمة خشوع تفوز بجائزة “نساء من أجل إفريقيا”
f8531401ab2945cf501e2cbd3ac51389 - مشاهد 24

 

فازت الفاعلة الجمعوية المغربية فاطمة خشوع بجائزة سنة 2014 لأفضل الأعمال الإنسانية بإفريقيا، التي تمنحها المنظمة غير الحكومية البريطانية “ويمن فور أفريكا” (نساء من أجل إفريقيا).

وقد حازت خشوع، الرئيسة المؤسسة لجمعية “غيفين اتشانسز” التي تدعم مشاريع تربوية بالمغرب، هذه الجائزة لقاء مبادراتها الرائدة التي أطلقتها لتشجيع التمدرس والقراءة في المدارس الواقعة بالوسط القروي.

وتم ترشيح خشوع لنيل هذه الجائزة إلى جانب ثلاث فاعلات إفريقيات (نيجيريتان وسيراليونية).

وخلال حفل تسليم الجوائز، الذي نظم بالعاصمة البريطانية أعربت خشوع عن سعادتها بهذا التتويج الذي يعد احتفاء بالمرأة المغربية.

يذكر أن هذه المناضلة المغربية المتشبعة بالعمل الجمعوي، تشتغل منذ سنوات في العمل الاجتماعي لفائدة الأطفال المنحدرين من الأسر الفقيرة.

وتحتفي منظمة “ويمن فور أفريكا” بالنساء الإفريقيات المتميزات في مجالات عدة من قبيل التربية والتكوين والصحافة والخياطة الراقية والمقاولة والدفاع عن حقوق المرأة والعمل الإنساني وحماية الفتيات من التحرش والاستغلال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق