كيف تخفض ضغط الدم المرتفع بطريقة طبيعية؟

صفاء صبري
2015-10-17T12:23:11+01:00
سلايد شوعالم المرأة
صفاء صبري15 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
كيف تخفض ضغط الدم المرتفع بطريقة طبيعية؟

يزيد ارتفاع ضغط الدم من مخاطر السكتة الدماغية والفشل الكلوي وأمراض القلب، ونتيجة تزايد معدلات استهلاك الملح والسكر والدهون في العصر الحديث يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض انتشارا.

إليك أهم النصائح الواجبة لمواجهة ارتفاع ضغط الدم بطرق طبيعية:

المزيد: دراسة: تناول الوجبات السريعة مرة أسبوعياً يرفع ضغط الدم

– الفواكه والخضروات. غالبا ما تسبب المستويات المرتفعة من الترسبات الدهنية على جدران الشرايين ارتفاع ضغط الدم. يساعد أي تغيير في نمط الحياة على خفض مستوى هذه الترسبات، مثل زيادة أكل الخضروات والفواكه، والحد من المقالي والدهون.

– تقليل الملح. يمكن أن تسبب الوجبات الخفيفة المالحة أضراراً جسيمة لضغط الدم. رقائق البطاطس الشيبسي والبشار ليست من الوجبات الخفيفة المناسبة لتجنب مشكلة ارتفاع الضغط، وبشكل عام قلل استهلاك الملح.

– التمارين الرياضية. أياً كان نوع التدريبات الذي ستختاره، سواء ذهبت إلى الصالة الرياضية (الجيم) أو مارست رياضة جديدة أو كنت تحبها في الصغر، ستساعدك التمارين على زيادة التحمل، وتقوية العضلات، وحرق الدهون الزائدة.

– زيادة البوتاسيوم. يساعد البوتاسيوم على توازن الماء داخل الجسم، والسيطرة على الحموضة، ونمو العضلات. تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لتغذّي عضلاتك بالأكسجين. اهتم بتناول الموز والبرتقال والبطاطا والخيار والملفوف والقرنبيط والسبانخ والبروكلي والتونة.

– التدخين. طرد السجائر من حياتك سيؤدي إلى فوائد صحية جمّة. يرتبط التدخين بارتفاع ضغط الدم، لأن القطران والأبخرة السامة تتراكم على جدران الشرايين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق