أغرب أنواع الرجيم في العالم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أغرب أنواع الرجيم في العالم
528dbf8c356f0cf13c7c50e6dae1bd7b - مشاهد 24

 

إنقاص الوزن هاجس تعيش به الفتيات والسيدات على مستوى العالم، وأصبحت أنظمة الريجيم من أكثر المجالات بحثا من قبل خبراء التغذية ليخرجوا علينا كل يوم بنظام غذائي جديد. ومن أشهر أنواع الرجيم على مستوى العالم،

-رجيم القطن

يعد رجيم القطن من أغرب الحميات التي ابتدعتها بعض عارضات الأزياء، إذ يتناولن قطعا من القطن عند إحساسهن بالجوع. هذا الرجيم أصبح متبعا من قبل بعض الفتيات وسط تحذيرات الأطباء الذين يرون في هذا الرجيم خطرا على صحة الإنسان، نظرا لآثاره الجانبية إذ يتسبب في انسداد الأمعاء، وعسر الهضم، كما أنه يؤدي إلى الاختناق أحيانا.

-رجيم الألوان

رجيم يعتمد على تقسيم الأطعمة إلى أربعة ألوان، وهي الأحمر والأخضر، والأصفر والبني وأكلها على مراحل معينة، كأن يأكل لونان في مرحلة معينة وثلاث ألوان في مرحلة أخرى ولون واحد في مرحلة أخيرة. اللون الأحمر مثلا يمكن أن يكون طماطم وفراولة، الأخضر، خضروات، البني، اللحم والخبز والأصفر، الليمون والفلفل الأصفر.

-رجيم مكعبات الثلج

رجيم مكعبات الثلج هو رجيم تنهجه بعض نجمات هوليود، ويرتكز على تناول مكعبات الثلج عند الإحساس بالجوع، فالمكعبات ما هي إلا ماء، لكن مضغها وكسرها بالأسنان يعطي الإحساس بتناول طعام ما، فهو نوع من التحايل على الجسم.

-رجيم النوم

رجيم غريب يرتكز على النوم لفترات طويلة خلال مدة معينة، فعند النوم لا يمكن للمرء بطبيعة الحال أن يأكل وهو ما يجعل جسم الإنسان يتوقف عن الأكل لساعات طويلة.

-رجيم الطعام الواحد

رجيم الطعام الواحد هو رجيم يرتكز على أكل نوع الطعام ذاته بكميات غير محدودة ولمدة معينة، كأن يتناول الإنسان البطاطس المسلوقة صباحا ومساء. إذ يكون الجسم قادرا على حرق نوع واحد من الطعام أكثر من حرق أطعمة مختلفة، يقوم البعض باختيار القمح وتناوله بالطريقة ذاتها أو التفاح أو الموز، وهذا رجيم غير صحي لأن الجسم يفتقد الفيتامينات التي يجدها في أنواع غذائية أخرى.

-رجيم النظارات الشمسية

توصل بعض الخبراء إلى أن بعض الألوان تزيد من شهية الإنسان كاللون الأصفر والأحمر، أما اللون الأزرق فهو يخفض من الشهية، لذلك تم ابتكار نظارات شمسية عدستها زرقاء يرتديها الإنسان عند تناول الأكل، فيأكل كميات أقل مما اعتاد أكله.

-رجيم الدودة الشريطية

رجيم الدودة الشريطية هو رجيم مقرف بالنسبة للكثرين، إذ يرتكز على أكل كبسولات بها العديد من هذا الدود الذي يعيش في معدة الإنسان ويتغذى على الطعام الذي يأكله الإنسان، وبالتالي ينخفض وزنه مع الوقت.

-رجيم الصيام

الصيام عن الأكل والاكتفاء بالسوائل هو رجيم يتبعه البعض في أوروبا، ففي ألمانيا هناك مؤسسات تنظم رحلات للبحر في شمال ألمانيا حيث يقوم المسافرون هناك بالاستجمام و الصيام تحت الإشراف الطبي، فيتوقفون عن الأكل لمدة أسبوع ويتناولون بعض السوائل كالعصائر وشوربة الخضار المطحونة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق