تلوث الهواء يتسبب في الموت المبكر ل45 ألف فرنسي

ورد في موقع “لوموند” الفرنسية، أمس الأربعاء، بناء على ما خلصت إليه لجنة التحقيق فى تلوث الهواء فى تقريرها، “إنه لابد من التصدى للتلوث فهو ليس فقط استنزاف لأموال البلاد وإرهاق ميزانيتها، ولكنه كارثة خطيرة تهدد الصحة العامة ويؤثر أيضاً على الزراعة والمبانى الأيكولوجية، وأضافوا: “التلوث هو عادة سيئة وانحراف صحى يدفع البلاد إلى انحراف اقتصادى”.

وحسب منظمة الصحة العالمية، إن التلوث يتسبب فى الموت المبكر، فهو يحقق كل عام 45000 حالة وفاة مبكرة فى فرنسا، وأكد أعضاء اللجنة أن تلوث البيئة يرجع إلى تكاسل وتقاعس الأفراد وعدم تخليهم عن مركباتهم، إضافة إلى الجسيمات الدقيقة والأوزون وأوكسيد الأزوت الذين يعدون أكثر العناصر الملوثة للهواء.

و تنفق فرنسا كل عام حوالي101.3 مليار يورو لمعالجة ومكافحة ما تتعرض له من تلوث هواء، بينما يتسبب التدخين  وحده فى تكليفها 47 مليار يورو، حيث أكدت لجنة التحقيق فى هذا الأمر فى منتصف مارس الماضى من قبل مجلس الشيوخ أن فرنسا تتحمل أموالا طائلة للتصدى لتلوث الهواء على الرغم من قدرة الفرنسيين على تقنينه باتباع العادات السليمة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *