رئيس جنوب السودان يستخف بعقوبات الأمم المتحدة

قال رئيس جنوب السودان سلفاكير في أول رده على قرار مجلس الأمن الأممي الصادر أول أمس الأربعاء بفرض حظر سفر على ثلاثة من قادة الجيش وثلاثة من قادة المتمردين، وتجميد أصول مملوكة لهم أنه لن يوقف القتال.
وأضاف مستخفا أن العقوبات السابقة التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على عدد من القادة الذين أدرجتهم الأمم المتحدة على قائمتها “لم تسفر عن أي نتيجة”، ولن تقدم إلا مزيدا من الفوضى.
وجاءت العقبات المفروضة قادة جيش جنوب السودان بناء على اعتبرته الأمم المتحدة جرائم خرب ارتكبت خلال الحرب الأهلية في البلاد.
وكان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، قد أدان هجوماً نفذه إما المتمردون أو حلفاؤهم ضد مخيم للنازحين تابع للأمم المتحدة في ملكال، وهي بلدة غنية بالنفط تقع شمال البلاد تقع تحت سيطرة المتمردين.
وردت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على إطلاق النار لحماية 30 ألف شخص يقيمون في المخيم يوم أمس الأربعاء، وفقاً لبعثة الأمم المتحدة لجنوب السودان. وأسفر الهجوم عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *